Advertisement

لبنان

هل من آلية لحصول العمال الاجانب في لبنان على اللقاح؟

Lebanon 24
17-02-2021 | 08:49
A-
A+
Doc-P-794752-637491703576533921.jpg
Doc-P-794752-637491703576533921.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 ترأست وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها في الوزارة، اجتماعا خصص للبحث في آلية حصول العمال والعاملات الاجانب الموجودين على الاراضي اللبنانية على لقاح "كورونا" في اطار العمل لتحقيق المناعة المجتمعية.
Advertisement
حضر الاجتماع رئيس اللجنة الوطنية لإدارة ملف اللقاحات في لبنان الدكتور عبد الرحمن البزري، وممثلون عن الوزارة، والمنظمة الدولية للهجرة IOM ، ومؤسسة عامل، ومؤسسة "كاريتاس".


بعد الاجتماع قال الدكتور البزري: "الاجتماع مع معالي وزيرة العمل والمنظمة الدولية للهجرة IOM وبعض مؤسسات المجتمع الاهلي ، كان الهدف منه وضع خطة حقيقية متكاملة وشاملة لتمنيع فئة كبيرة موجودة في المجتمع اللبناني وهي العمالة الاجنبية. ونحن نعلم ان هذه العمالة تأتي من جهات متعددة الى لبنان، وهناك عمالة اجنبية مسجلة وتعمل بصورة شرعية، وهناك عمالة عليها واقع قانوني جعلها غير شرعية في اقامتها مما يصعب احصائها وتحديد عددها.


اضاف: "خطة العمل ستتركز على عدة مراحل :
اولا: تحديد حجم هذا الموضوع ،اي مقدار عدد العمالة الاجنبية التي لدى وزارة العمل مشكورة معلومات كافية ووافية عنها، بالاضافة الى التواصل مع سفارات هذه الدول ومنظمة العمل الدولية .
ثانيا: تجزئة آلية المقاربة لهذا الموضوع بحيث تشمل الفئات التي هي اكثر عرضة للأوبئة، إسوة بالخطة الوطنية المعدة للمجتمع اللبناني.
ثالثا: دعوة العديد من المؤسسات والهيئات التي تعمل لديها العمالة الاجنبية للمساهمة في هذا الموضوع، لان لبنان كدولة حرة ومستقلة مسؤول عن كل الموجودين على اراضيه وهذا جزء لا يتجزأ من السيادة اللبنانية".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك