Advertisement

صحة

إليكم هذه النصائح للتخلص من رائحة البصل والثوم

Lebanon 24
14-07-2021 | 16:00
A-
A+
Doc-P-842824-637618895532589421.jpg
Doc-P-842824-637618895532589421.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تظهر رائحة الفم الكريهة عند عدم الاهتمام بنظافة الفم أو عند حدوث حالة صحية ما، كما يمكن أن يسبب تناول الثوم والبصل نيئين رائحة كبريتية قوية ولاذعة ومزعجة للآخرين.

وذكرت إخصائية التغذية شيليا سينغ، في مقال لها على موقع "أونلي ماي هيلث"، أن البصل والثوم مكونان من مركبات كبريتية تطلق غازات لاذعة مسببة رائحة الفم الكريهة. 
Advertisement
 
ونصحت بتناول التفاح والنعناع بعد الوجبات الغذائية مع القليل من عصير الليمون مما يقلل من الحرارة الناتجة عن الثوم أو البصل ويزيل الروائح الكريهة من الفم، ويساعد استخدام ثنائي أكسيد الكلور في غسول الفم على إزالة البلاك أو البكتيريا أو جزيئات الطعام العالقة والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.
وتجنب فرشاة وخيوط الأسنان ضرر الأسنان، ولكنهما عاملان مساعدان لنظافة الفم حيث أنهما يمنعان تراكم البكتيريا أو اللويحات على اللثة أو بين فجوات الأسنان، ويسمح شرب الماء بانتظام بتدوير البكتيريا في الفم ويمنع اختلاطها مع العناصر التي أساسها الكبريت، كما يحمي من جفاف الفم والذي يزيد من إنتاج الكبريت المسبب لرائحة الفم الكريهة .

ويساعد غسول الفم الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا على إزالة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، كما أنه من المنعش إضافة زيوت عطرية إلى غسول الفم الذي يحتوي على الكحول أو غسل الفم بمزيج من الزيت العطري مع زيت ناقل مثل جوز الهند أو زيت اللوز مضافا إليهم  أوراق النعناع أو إكليل الجبل أو الأوكاليبتول.

وشجعت خبيرة التغذية على شرب كوب من الشاي الأخضر الساخن بعد تناول وجبة دسمة من الثوم أو البصل حيث أن الشاي الأخضر فعال في منع البكتيريا من النمو في الفم وإزالة رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى تناول النعناع الأخضر الذي يحيد رائحة الثوم أو البصل لبعض الوقت ويتحكم  في ارتداد الحمض الذي يقلل من تأثير الثوم بعد الهضم، كما أن له القدرة على تقليل الآثار الباقية للثوم والبصل بعد الهضم.
تابع
Advertisement
22:10 | 2024-04-17 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك