Advertisement

صحة

6 أطعمة صحية تساعد في علاج نزلات البرد

Lebanon 24
28-08-2021 | 02:00
A-
A+
Doc-P-857810-637657134962797963.jpeg
Doc-P-857810-637657134962797963.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نزلات البرد هي واحدة من المشاكل الشائعة، عندما يتغيّر الموسم، خاصة خلال الانتقال من الصيف إلى الشتاء، يمكن أن تؤثر الارتفاعات والانخفاضات المفاجئة في درجات الحرارة، لذلك من المهم جداً معالجة نزلات البرد بمجرد ملاحظة الأعراض الأولية، بما في ذلك العطس، يجب عليك اتخاذ خطوات لتقوية جهاز المناعة في جسمك لمحاربة الفيروسات والبكتيريا.
Advertisement
في التقرير التالي قمنا بتضمين 6 أطعمة مفيدة لمكافحة نزلات البرد، وفقاً لما نشره موقع healthline.
1 ــ ماء جوز الهند: يعتبر ماء جوز الهند مشروباً مثالياً لتناوله، عندما تكون مريضاً، إنه غني بالإلكتروليتات، التي تحتاج إلى التجديد مع السوائل عند القيء أو التعرّق أو البرد أو الحمى، كما أنه يحتوي على القليل من السكر الطبيعي من الفاكهة نفسها، الذي يمكن أن يكون بمنزلة مصدر طاقة سريع وسهل الاستخدام لجسمك.
2 ــ شاي ساخن: الشاي هو العلاج المفضل للعديد من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، يعمل أيضاً كمزيل طبيعي للاحتقان، كما أن الشاي يساهم في الجفاف أو التسبب في زيادة فقدان الماء.
3 ــ العسل: يحتوي العسل على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، وفي الواقع، غالباً ما يستخدم كمطهر للجروح أو الحروق، قد يحفز العسل أيضاً جهاز المناعة، يستخدم العديد من الأشخاص العسل الخام المحلى للتخفيف من الحساسية الموسمية ونزلات البرد.
4 ــ الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع في الطعام والأدوية العشبية وكعلاج منزلي، وربما يشتهر بآثاره المضادة للغثيان، لقد ثبت أنه يخفف بشكل فعال من الغثيان المرتبط بالحمل وعلاج السرطان، لذلك إذا كنت تشعر بالغثيان أو التقيؤ، فإن الزنجبيل هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية المتاحة للتخفيف من هذه الأعراض.
5 ــ دقيق الشوفان: دقيق الشوفان لطيف وسهل الأكل، ولكنه يوفر أيضاً السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها عندما تكون مريضاً، يساعد في تقليل الالتهاب في الأمعاء، كما أنه أيضاً يكون مفيداً في تخفيف أعراض نزلات البرد.
6 ــ الفاكهة: الفاكهة مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، التي يمكن أن تدعم صحتك العامة ووظائف المناعة، العديد من الفواكه غنية بفيتامين C مثل الشمام، والبطيخ، والمانجو، والأناناس، حيث إن كل هذه فواكه ممتازة لتناولها عند المرض، لأن لها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات وتقوي المناعة ونزلات البرد.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك