Advertisement

لبنان

تباين داخل مجلس القضاء الاعلى بشأن دعوة البيطار والاخير ماض في اجراءاته

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
22-10-2021 | 02:15
A-
A+
Doc-P-877811-637704878758428902.jpeg
Doc-P-877811-637704878758428902.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يمضي المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار في مهمته، غير مهتم بالعاصفة السياسية التي خلفتها قراراته السابقة، ولسان حاله يردد ما قاله " الاخوين رحباني" بلسان عاصي في فيلم " بنت الحارس" مشكل انتو خلقتوه ، انتو حلّوه".
Advertisement
البيطار الذي يداوم كالعادة في قصر العدل يميل دونا  بعينه واذنه صوب الهاتف على مكتبه متوقعا اتصالا من مجلس القضاء الاعلى لدعوته الى الحضور لاستيضاحه بعض النقاط في عمله، وهذا حق طبيعي للمجلس الذي اجتمع ظهر امس بكامل اعضائه وبرئاسة القاضي سهيل عبود وفي حضور مدعي عام التمييز غسان عويدات.
ورغم ان الخبر الرسمي قال ان المجلس "ابقى قراراته سرية" الا ان المعلومات اشارت الى انقسام حاد بين المجتمعين حيال  قضية الاستماع للمحقق العدلي كان محوره الاساسي العضو الشيعي في المجلس حبيب مزهر ، الذي طالب بدعوة البيطار، ومدعي عام التمييز غسان عويدات الذي شدد على وجوب اتخاذ حل وسطي، فيما التزم  الرئيس  سهيل عبود "بعدم اتخاذ موقف حاسم في انتظار استكمال البحث".
في المقابل تابع  البيطار اجراءاته، فراسل النيابة العامة التمييزية طالبا بت الخلاف مع وزير الداخلية بسام المولوي حول اعطاء اذن الملاحقة للواء عباس ابراهيم، كما راسل مجلس الدفاع الأعلى لاعطائه إذن ملاحقة للواء طوني صليبا.وهو كان حدد 29 الحالي موعدا جديدا لاستجواب كل من النائبين غازي زعيتر ونهاد المشنوق، ويتجه لتبيلغهما مرة جديدة اما عبر قوى الامن الداخلي او المباشرين القضائيين، باعتبار انهما لن يحضرا الجلسات. كما ان رئيس الحكومة السابق حسان دياب على موعد مع البيطار في28 الحالي.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك