Advertisement

لبنان

بوشكيان تابع زيارته الى العراق وجال في مختبرات هيئة البحث والتطوير الصناعي

Lebanon 24
11-01-2022 | 08:39
A-
A+
Doc-P-906033-637775089987280137.jpg
Doc-P-906033-637775089987280137.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تابع وزير الصناعة جورج بوشكيان زيارته إلى العراق، وزار اليوم هيئة البحث والتطوير الصناعي المرادفة لمعهد البحوث الصناعية في لبنان. ورافقه في الجولة رئيس الهيئة التنفيذيّة في جمعيّة انجازات البحوث الصناعية – لبنان المهندس زياد شماس ورئيس نقابة المصنّعين الكيميائيّين في لبنان سامي عساف. 
Advertisement
فيما واصل المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون اجتماعاته مع المسؤولين والمديرين العامين في الوزارات والمؤسسات العراقيّة المعنية، باحثاً معهم  في سبل تطوير العلاقات الاداريّة والفنّية وتخفيف الاجراءات التبادليّة الروتينيّة.
كما واصل مؤتمر الأعمال العراقي – اللبناني الثاني أعماله مؤمّناً اجتماعات ثنائيّة B2B بين رجال الأعمال والمستثمرين والصناعيّين اللبنانيّين المشاركين ونظرائهم العراقيّين، من أجل دراسة الامكانات المتاحة للاستثمار واقامة الشراكات التوظيفيّة.
هيئة البحث الصناعي
وفي مقرّ الهيئة، كان مستشار وزير الصناعة والمعادن العراقيّة للشؤون العلميّة ومدير عام الهيئة وكبار الموظّفين في استقبال الوزير والوفد المرافق. وتمّ تبادل الآراء حول سبل التعاون مع معهد البحوث الصناعية اللبناني وهو رائد في مجال الأبحاث والدراسات العلمية والاستشاريّة الصناعيّة وفي مجال الفحوص والمختبرات.
كما اقترح بوشكيان ضرورة التعاون بين مؤسسة المقاييس والمواصفات ( ليبنور ) وهيئة التقييس العراقيّة.
وهنّأ العراق على التقدّم العلمي الذي حقّقه بفكر وأدمغة علمائه وذكائهم وخبرتهم في مجالات عملهم وأبحاثهم واختصاصاتهم.
وجال في المختبرات واستمع إلى شروح عن عملها، ثم زار بيت الطاقة الشمسيّة وهو كناية عن مبنى تمّ تجهيزه بالطاقة الشمسيّة بالكامل منذ العام 1984. 
السفير حبحاب
ويقيم السفير اللبناني علي الحبحاب حفل استقبال مساء اليوم على شرف الوزير بوشكيان والوفد المرافق.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك