Advertisement

لبنان

الحريري في بيروت قبل ذكرى والده... لقاءات دينيّة واجتماعيّة مختصرة

Lebanon 24
05-02-2023 | 23:00
A-
A+
Doc-P-1035741-638112601447468894.jpg
Doc-P-1035741-638112601447468894.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتب علي ضاحي في" الديار": يبدو التركيز والاهتمام منصباً على دور مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الديني والوطني والسياسي.

وتكشف اوساط سنية واسعة الاطلاع، ان تكريم المفتين المنتخبين من قبل المفتي دريان قائم على رأس نشاطاته المتوقع استئنافها بعد تعافيه الكامل من العملية الجراحية ، التي خضع لها منذ اكثر من شهر، وهو يمارس نشاطه السياسي والديني اليومي من منزله ويقوم بالاتصالات اللازمة مع المفتين والقوى السياسية والامنية والدينية. ويلتقي يومياً العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والدبلوماسية وهو التقى اخيراً وزير الداخلية ونواباً والسفير السعودي هنأوه بالسلامة. وربما يعود الى مكتبه في دار الفتوى خلال اسبوع او 10 ايام لمعاودة نشاطه الديني والسياسي بشكل منتظم.
Advertisement

وتؤكد الاوساط ان المفتي على مسافة واحدة من جميع القوى في الساحة البيروتية، وهو يتابع ما يجري من حراك في انتخابات العائلات البيروتية ، ويأمل ان يصل التجاذب الى توافق بما فيه مصلحة اهل بيروت والسنة خصوصاً واللبنانيين عموماً ، والذين يشكلون تنوعاً في النسيج البيروتي ايضاً.
وتقول الاوساط انه قد يكون على اجندة المفتي، وبعد تكريم المفتين، لقاء اجتماعي وشخصي مع الرئيس سعد الحريري، والذي قد يعود قبل ايام من ذكرى استشهاد والده الرئيس رفيق الحريري في 14 شباط او قد يصل الى لبنان في اليوم نفسه لقراءة الفاتحة على ضريح والده، وقد يمكث في لبنان لثلاثة ايام.
وتكشف الاوساط ان الحريري قد يلتقي المفتي لتهنئته بالسلامة، وكذلك اجراء سلسلة لقاءات اجتماعية وشخصية ودينية وعائلية ومع شخصيات سياسية ونيابية ووزارية، ولكن لن يكون له اي لقاء ببعد سياسي او يوحي بأنه اوقف تعليق عمله السياسي وهو مستمر في قراره.
كما تلمح الاوساط الى انه قد يلتقي كوادر حزبيين في "تيار المستقبل" من باب التواصل التنظيمي والحزبي. 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك