Advertisement

لبنان

جعجع: لن نقبل هذه المرة برئيس لا حول ولا قوة له

Lebanon 24
06-02-2023 | 09:13
A-
A+
Doc-P-1035963-638112935510457449.jpg
Doc-P-1035963-638112935510457449.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عقب اجتماع كتلة "الجمهورية القوية" ان اجتماع الحكومة اليوم غير قانوني.
 
 
وتوقّف جعجع عند اجتماع الدول الخمس في باريس، معتبرا ان "هذه الدول الصديقة للبنان تجتمع على وقع الازمة التي يشهدها بلدنا وهي مشكورة على هذه الخطوة، فيما كثر من المسؤولين السياسيين يتوجب عليهم القيام بذلك وهم لا يفكرون". 
Advertisement
 
 
وتطرق جعجع الى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ان "حزب الله لم يتخل في اي لحظة عن مرشحه الفعلي للرئاسة وهو رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه، واليوم أكثر من اي وقت مضى يصر على ايصاله، من هذا المنطلق يتصرف على هذا النحو ويعطل جلسات الانتخاب بمساعدة آخرين كان من المفترض منهم السهر على حسن سير العمل في المجلس النيابي".
 
اضاف: "بعد ان تأكد "حزب الله" بان "التيار الوطني الحر" لن يصوت لـ"رئيس المردة" بدأ بجولات على النواب المستقلين، بتوزيع ادوار بينه وبين الرئيس نبيه بري، في محاولة للملمة اصوات تمكن فرنجيه من الوصول الى سدة الرئاسة. ولكن حتى هذه اللحظة لم تؤد مشاوراتهم واتصالاتهم الى اي نتيجة واعتقد انه لن تؤدي".
 
كما اشار الى ان "حزب الله وحلفاءه يعتمدون الاسلوب نفسه في ارهاق الناس واستنزاف موارد البلد من أجل الرضوخ في النهاية لخياراتهم ولكن هذه المرة لن نقبل معهم مهما كلف الثمن، لا بل هذه المرة "ما يواخذونا اذا تصرفنا متل ما لازم" لمنع ضررهم على خلفية تصرفاتهم واطاحتهم بالدستور والقوانين". 
 
 
واضاف: "في نهاية المطاف من الممكن ان يقبلوا بمرشح لا حول ولا قوة له في حال لم يجدوا بصيص أمل بايصال مرشحهم، الأمر الذي لن نقبل به باعتبار ان وصول هذا المرشح سيؤدي الى تمديد الازمة للسنوات الست المقبلة". 
 
 
وأكد ان "التةاصل مع بكركي مستمر، ونحن لسنا ضد اي اجتماع، ولكن نحن مع عقد اجتماعات تأتي بنتيجة خصوصا ان الشعب متعب". (الوكالة الوطنية)
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك