Advertisement

لبنان

بعد زلزال سوريا.. ماذا فعل نصرالله؟

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
07-02-2023 | 03:45
A-
A+
Doc-P-1036245-638113594046441998.jpg
Doc-P-1036245-638113594046441998.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت مصادر مقرّبة من "حزب الله" أنّ الأمين العام للحزب السيّد حسن نصرالله تابع منذ اللحظات الأولى تفاصيل الوضع في سوريا بعد الزلزال المروّع الذي ضربها فجر أمس الإثنين.
Advertisement

وبحسب المعلومات، فإنَّ الحزب شهد اجتماعاتٍ داخلية طارئة لتدارس الوضع في سوريا، وقد عُلِم أنّ مسؤولين كبار في "حزب الله" كانوا على تواصلٍ مستمر ودائم مع القيادة السورية طيلة السّاعات الماضية لتنسيق التعاون في مجال الإنقاذ.

ولم تكشف المعلومات عمّا إذا كان نصرالله أجرى اتصالاتٍ مباشرة مع الرئيس السوري بشار الأسد، إلا أن المصادر رجّحت حصول تواصلٍ عالي المستوى.

ووفقاً للمصادر، فقد لُمِس ترحيبٌ كبيرٌ داخل الحزب بالخطوات التي اتخذتها الدولة اللبنانيّة بمختلف أجهزتها لتلبية نداء الإستغاثة في سوريا وإرسال فرق إنقاذ وإغاثة إلى هناك، وقد توقعت المصادر أن تكون هناك كلمة قريبة لنصرالله يتحدث فيها عن الكارثة التي حصلت، ويثني خلالها على دور الدولة اللبنانية في مجال التعاون مع سوريا.

يُشار إلى أنّ "لبنان24" ذكر في تقريرٍ سابق له، اليوم الثلاثاء، أنّ "حزب الله يتجهُ إلى إرسال فرق الاسعاف والدفاع المدني التابعة له الى سوريا في اطار عملية المساعدة في انتشال ضحايا الزلزال".

وبحسب مصادر مطلعة، "فإنّ الهيئة الصحية الاسلامية التابعة للحزب بدأت استعداداتها للانتقال الى سوريا اليوم على رأس فرق أهلية من أفواج الدفاع المدني التابعة لاتحادات البلديات (فوج الضاحية، جبل عامل، بعلبك)، وتشمل سيارات إطفاء وإسعاف وعناصر إنقاذ".

ووفقاً للمعلومات، فإنّ فرق الحزب ستتجه إلى سوريا اعتباراً من ساعات الظهيرة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك