Advertisement

لبنان

ماذا قال مولوي عن التحضيرات للإنتخابات البلدية؟

Lebanon 24
07-02-2023 | 08:27
A-
A+
Doc-P-1036346-638113770418304893.jpg
Doc-P-1036346-638113770418304893.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي الذي قال بعد اللقاء: "أتمنى أطيب التمنيات للبنانيين بمناسبة عيد مار مارون الذي أعطى قداسة للمورانة وللبلد، وقد لمسنا مفعول إيماننا وإيمان اللبنانيين ورضى الله، كيف حمى لبنان من تداعيات الزلزال الذي ضرب تركيا يوم أمس وخلّف العديد من الضحايا المأسوف عليهم".
Advertisement
 
أضاف: "نشكر الله على سلامة اللبنانيين، وقد طمأنا صاحب الغبطة عن كيفية متابعتنا على الأرض لتداعيات الهزة الأرضية التي شهدها لبنان، وتأكدنا من عدم وجود أي ضحايا أو أضرار بشرية أو مادية، وقد أعلنت وزارة الداخلية يوم أمس حالة طوارىء بلدية لنكون الى جانب المواطنين في كل الظروف التي يمرون بها". واكد ان "الأمن في لبنان ممسوك والوضع الأمني جيّد على الرغم من الظروف الصعبة والنقص في التجهيزات والتمويل، وأنا دائماً أقول فليقارنوا ظروفنا بأدائنا، فأداؤنا أفضل بكثير من الظروف التي تحيط بنا".
 
ولفت مولوي الى انه وضع الراعي "في صورة التحضيرات التي تقوم بها وزارة الداخلية منذ تشرين الثاني الماضي لاتمام الانتخابات البلدية والاختيارية، الى اعلان قوائم الناخبين في الأول من شباط، وصولا الى كل التحضيرات التي سنقوم بها لناحية تنقيح القوائم، كما أطلعت غبطته على أنني سأدعو الهيئات الناخبة في الأول من نيسان المقبل لتحديد موعد الانتخابات تطبيقاً للقانون ولحاجة اللبنانيين لمجالس بلدية".
 
وعن رأيه في تأجيل البند المتعلق بالانتخابات البلدية في جلسة مجلس الوزراء، قال مولوي: "رأيي واضح، لن أطرح التأجيل، وقد أرسلت طلب الاعتمادات ليتم طرحه في مجلس النواب، مع أننا لا نحتاج الاعتمادات قبل شهر نيسان".
 
وعن تعليقه حول الفوضى القضائية وفوضى الأجهزة الأمنية في التعاطي مع هذا الملف، قال: "لا أتدخل بما يحدث الآن في ملف القضاء".
 
ومن زوار بكركي ايضا، مدير المخابرات العميد انطوان قهوجي، ثم الرئيسة العامة لراهبات حراش الأم صوفي آصاف.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك