Advertisement

لبنان

البابا فرنسيس في رسالة لعون: نعمل مع لبنان من أجل السلام والحوار

Lebanon 24
20-06-2018 | 07:58
A-
A+
Doc-P-485443-6367056643908419895b2a41706827d.jpeg
Doc-P-485443-6367056643908419895b2a41706827d.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أكّد البابا فرنسيس لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أنّه يصلي إلى الرّب "كي يدعم جهوده ويلهم مسيرته على رأس الدولة اللبنانية".

وجدّد البابا في رسالة لعون رداً على تهنئته بالذكرى الخامسة لاعتلائه السدة البابوية، "محبته للبنان واللبنانيين"، ووجّه إليهم "بركته الرسولية".

وجاء في رسالة البابا فرنسيس: "إنّي إذ أعبر لكم عن عميق مودتي، أوكل الأم اللبنانية وأبناءها إلى عناية القدير، وأوكله شعوب الشرق الأوسط كافة، وأرفع من أجلهم الدعاء بأزمنة سلام".

وأكد أنّ "المناسبة تتيح لي التأكيد على تصميم الكرسي الرسولي مواصلة العمل مع بلادكم من أجل خدمة السلام والحوار والعدالة في العالم".

أبي خليل
واستقبل عون وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، يرافقه كميل انطوان أبي خليل، واطّلع منه على آخر التطورات المتعلقة بالتنقيب عن النفط والغاز، "لا سيما إقرار خطة الاستكشاف الخاصة بحقول النفط على البلوكين 4و9".

وأعلم أبي خليل رئيس الجمهورية بـ"القرار الذي اتخذه بالانتقال كلياً من المازوت الأحمر إلى المازوت الأخضر مع نهاية شهر تموز المقبل، نظراً للمفاعيل البيئية الإيجابية المترتبة عن ذلك، بسبب الفرق بين نسبة الكبريت المرتفعة في المازوت الأحمر والنسبة المنخفضة في المازوت الأخضر".

عبيد
نيابياً، أجرى رئيس الجمهورية جولة أفق مع عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب جان عبيد، تناولت الأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية الأخيرة والمستجدات الإقليمية.

سلامة
وعرض عون الوضع المالي في البلاد مع حاكم "مصرف لبنان" رياض سلامة الذي أطلعه على نتائج عملية بيع سندات "يوروبوند" التي تمت بنجاح ووفرت سيولة تؤمن حاجات لبنان المالية.

وقال سلامة: "لقد أعلمت فخامة الرئيس بثبات الاستقرار النقدي واستمراره، لا سيما الليرة اللبنانية، وان لبنان بقي بمنأى عن الازمات التي حصلت في عدد من الاسواق الناشئة حولنا، وان الفوائد مستقرة بعد ارتفاعها، والوضع التمويلي جيد والسيولة متوافرة لتأمين حاجات القطاعين العام والخاص".

أضاف: "أطلعت فخامة الرئيس على أن في الخارج نظرة مستقرة الى مستقبل لبنان، كما عبرت عنها مؤسسات التصنيف".

فتحعلي
واستقبل عون، سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية محمد فتحعلي لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان وانتقاله إلى وزارة الخارجية الإيرانية.

وشكر عون السفير فتحعلي على الجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات اللبنانية - الايرانية، وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة.

عائلة الإمام الصدر
وفي قصر بعبدا، رئيسة الهيئة الادارية لـ"مؤسسات الامام الصدر" رباب الصدر شرف الدين، مع أفراد العائلة الذين شكروا عون على مواساته بوفاة شقيق الإمام المغيب السيد موسى الصدر علي السيد صدر الدين الصدر. 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك