Advertisement

لبنان

إنقطاع الكهرباء والمياه يشعلُ صيدا: قطع طرقاتٍ واحتجاجات.. و"كهرباء لبنان" تتحرك

Lebanon 24
27-08-2018 | 16:40
A-
A+
Doc-P-505735-636710016104033845.JPG
Doc-P-505735-636710016104033845.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

عمد عددٌ من الشبان في مدينة صيدا، مساء اليوم الإثنين، إلى قطع شارع رياض الصلح – محلة البوابة الفوقا، بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات، احتجاجاً على انقطاع المياه والكهرباء في المنطقة.

 
Advertisement

وأشارت مصادر في "بلدية صيدا" لـ"لبنان24" أنَّ "سبب انقطاع المياه هو التقنين القاسي للكهرباء الذي تعاني منه المدينة منذ أيامٍ 4 أيام بسبب أعطال في محطة الزهراني"، موضحةً أنَّ "ذلك أدى إلى عطلٍ على الكابل الرئيسي المعروف بخط الخدمات في المدينة، والذي يغذي عدداً من آبار المياه فيها".

 

وبحسب المصادر، فإنَّ "رئيس البلدية محمد السعودي يواصل اتصالاته مع المعنيين في مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي لحلّ مشكلة الكابل الرئيسي المعروف بخط الخدمات، والذي يغذي آبار المياه في المدينة"، مشيرةً إلى أنَّ "النائب بهية الحريري تواصلت مع مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك للضغط باتجاه تسريع إصلاح الأعطال لإعادة التيار الكهرباء إلى المدينة".

 

وأكّدت المصادر أنَّ "كهرباء لبنان أبدت تجاوباً سريعاً لحل المشكلة، وعمدت إلى تحديد العطل على الكابل الرئيسي المطمور تحت الأرض، ومن المتوقع أن يتم إعادته إلى الخدمة سريعاً".

 

 ومساءً، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنّه "بعد المتابعة الحثيثة من قبل النائب بهية الحريري، مع مؤسسة كهرباء لبنان منذ صباح اليوم، لإصلاح العطل الذي طرأ على خط الخدمات المشغل لمضخات آبار المياه التي تغذي أحياء مدينة صيدا والذي كان تسبب بأزمة مياه في المدينة، وبناء على توجيهات من مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان المهندس كمال الحايك، أنجزت الفرق الفنية التابعة للمؤسسة ليلاً اصلاح العطل على خط الخدمات واعادة التغذية الى المضخات لتعود الى العمل تدريجياً، بما يؤمن انتظام التغذية بالمياه الى كافة أحياء صيدا وانهاء الأزمة الحالية".
 
إلى ذلك، علم "لبنان24" أنَّ "أهالي المنطقة يتحضرون لتنفيذ إعتصامٍ، عند الساعة 10.30 من صباح يوم غدٍ الثلاثاء، أمام مبنى مصلحة مياه لبنان الجنوبي في صيدا". 
 

 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك