Advertisement

لبنان

بيرسي يصل إلى عكار بطوافة عسكرية.. وهذا ما فعله خلال زيارته!

Lebanon 24
28-08-2018 | 06:48
A-
A+
Doc-P-505930-636710576382906549.jpg
Doc-P-505930-636710576382906549.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
زار رئيس الاتحاد السويسري آلان بيرسي، في اليوم الثالث والأخير من زيارته لبنان، محافظة عكار التي وصلها عبر طوافة عسكرية حطت في قاعدة القليعات الجوية ترافقه سفيرة سويسرا في لبنان مونيكا شموتز كيرغوز لينتقل منها الى بلدة تلمعيان في سهل عكار بموكب رئاسي.
Advertisement
 
ووسط تدابير أمنية مشددة على كافة الطرق والمفارق اتخذها الجيش اللبناني والحرس الجمهوري وقوى الامن الداخلي حيث زار بيرسي مخيم تلمعيان 001 للنازحين السوريين، والتقى العائلات السورية الـ 43 الساكنة فيه ومعظمهم من محافظتي حمص وادلب السوريتين.

وواكب بيرسي الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتاني وغسان حنا ووليد سمعان من فريق عمل الصليب الاحمر في عكار ورئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري الذي رحب بمبادرة الرئيس بيرسي وزيارته والوفد المرافق لعكار، وشكر الدولة السويسرية على "وقوفها الدائم الى جانب الاخوة السوريين الذين ينتظرون العودة الى بلدهم وكل ما تقوم به الدولة السويسرية على كافة الصعد والانسانية بشكل خاص".

ثم زار احدى الخيم المعدة كمدرسة لطلاب المخيم مستمعا الى شروحات عن واقع هذه المدرسة واحتياجاتها وعدد طلابها وظروف التعليم فيها.

الى ذلك، زار بيرسي احدى عائلات المخيم مستمعا الى همومها ومعاناة ابناء المخيم من كافة الجوانب الاغاثية والغذائية والتربوية والصحية وعن اهم الاحتياجات، مركزا على "اهمية ان يعيش الانسان بكرامة وان الدولة السويسرية تقوم بواجباتها".


وسأل الرئيس السويسري ما اذا كان هناك تواصل بين سكان المخيم وعائلاتهم التي لا تزال تقيم في سوريا فكانت إجابة الاهالي بأن "لا تواصل مذ بدء ازمة النزوح".
ثم عاد الرئيس بيرسي والوفد المرافق الى قاعدة القليعات الجوية حيث سيعقد طاولة مستديرة مع امين عام الصليب الاحمر جورج كتاني وفريق العمل. 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك