Advertisement

لبنان

بالتفاصيل: تحركٌ في برجا ضد اللاجئين السوريين.. الجيش يتدخل والبلدية توضح

محمد الجنون Mohammad El Jannoun

|
Lebanon 24
29-08-2018 | 11:38
A-
A+
Doc-P-506298-636711613573052532.jpg
Doc-P-506298-636711613573052532.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

عمد عددٌ من الشبان في بلدة برجا – إقليم الخروب، اليوم الأربعاء، إلى إحراق الإطارات المطاطية أمام مبنى "بلدية برجا"، إحتجاجاً على انتشار متاجر للاجئين السوريين في البلدة بشكل يؤثر سلباً على مصالح الأهالي، وطالبوا بتنظيم هذه المتاجر أو إقفالها.

 

وعلم "لبنان24" من مصدر أمني أنَّ "هذه الخطوة أتت بعدَ قيام شبانٍ من البلدة، صباح اليوم، باحتجاز سيارات ودراجات نارية لعددٍ من اللاجئين السوريين، وطالبوا فصيلة قوى الأمن الداخلي في البلدة والبلدية باستلام هذه الآليات".

 

وظهر اليوم، قام الجيش بتسيير دوريات مؤللة في مختلف أنحاء البلدة، تداركاً لأي عملٍ قد يعمد إليه بعض الأشخاص المتضررين من توسع الحركة الاقتصادية والتجارية للاجئين السوريين على حساب الأهالي وأصحاب المهن وصغار التجار.

 
Advertisement
البلدية توضح
 

من جهته، أوضح رئيس "بلدية برجا" نشأت حمية أنَّ "بلدية برجا هي البلدية الوحيدة في إقليم الخروب التي اتخذت إجراءات لتنظيم الوجود السوري في البلدة، ولديها حدود في التعاطي بهذا الشأن، إذ لديها إمكانيات مادية وبشرية محدّدة، وهذا الأمر يستوجب تعاون مؤسسات الدولة المعنية معها". 

 

وفي حديثٍ لـ"لبنان24"، أكّد حمية أنّ "البلدية هي مع صرخة المواطنين، كونهم يواجهون أضرار الوجود السوري غير القانوني في البلدة"، لكنه اعتبر أنَّ "ما حصل اليوم في برجا غير مقبول، ولا يحق لأي أحد تطبيق القانون بحسب أهوائه، في ظل وجود القوى الأمنية والبلدية ومؤسسات الدولة التي من خلالها يتم تطبيق القانون". 

 

وأشار حمية إلى أنَّ "البلدية أرسلت كتباً عديدة لمختلف الأجهزة الأمنية ولمحافظ جبل لبنان محمد مكاوي، ولوزارة العمل بشأن النازحين السوريين في البلدة وذلك في سبيل تنظيم وجودهم ومعالجة وضعهم"، وقال: "حتى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراءات على هذه الصعيد من قبل وزارة العمل، لناحية تنظيم متاجر اللاجئين في البلدة، علماً أنّ البلدية تطبق قرارات الوزارة بشأن العمالة السورية، وأصدرت استمارات لهذه المتاجر، واستدعت العمال السوريين إلى البلدية للتوقيع على تعهد يجبرهم الالتزام بقرارات وزارة العمل". 

 

 وأكد أنَّ "البلدية قامت بواجبها على هذا الصعيد، وضبطت الكثير من الآليات المخالفة، وعلى الدولة أن تضع يدها معنا لمعالجة هذه الأمر". 

 
 
 


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك