Advertisement

لبنان

كنعان: سيبنى على الشيء مقتضاه بشأن الحكومة بعد اجتماع باسيل والحريري

Lebanon 24
01-09-2018 | 07:48
A-
A+
Doc-P-507123-636714101381420604.jpg
Doc-P-507123-636714101381420604.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شدد أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان على ان "كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون دفع في اتجاه جديد لانتاج حكومة، ونحن متجهون الى تفاوض سريع يؤدي الى قرار بالتعاون مع رئيس الحكومة"، لافتا الى ان "المؤشرات تقول ان اجتماع رئيس الجمهورية والرئيس المكلف سعد الحريري سيسبقه تشاور مع تكتل "لبنان القوي" بشخص رئيسه الوزير جبران باسيل ليبنى على الشيء مقتضاه".
Advertisement
ورأى أن "التيار اكثر طرف يتعرض لحملة استهداف في الآونة الاخيرة"، معتبرا أن "التسوية الرئاسية المشرفة أدت الى انتظام المؤسسات تحت سقف الميثاق والدستور لأول مرة منذ الطائف، ويجب الاستمرار في هذه الشراكة لان الحكم ما بعد الطائف شراكة تحمل كل الاطراف المسؤولية".
وردا على ما نشر في صحف عالمية عن الوضع الاقتصادي في لبنان، قال: "المؤشرات الاقتصادية عالميا الى تراجع، ونحن الاكثر استقرارا في لبنان نسبة الى اقتصادات المنطقة، بحسب المؤسسة المالية العالمية "استاندرد أند بورز"، وباتت لدينا رؤية إصلاحية وموازنة، والمسار المالي والاصلاحي وضع على السكة ولا بد من استكماله".
واعتبر أن "هناك بعض الضغوط التي تمارس علينا لتوظيفها سياسيا، وحمل لبنان على القبول بأمور يرفضها، وخصوصا في ضوء الموقف اللبناني من ملف النازحين وضرورة عودتهم من دون انتظار الحل السياسي في سوريا، ولكن ما يمكن قوله إن اقتصادنا مستقر والاكيد ان المسار الاصلاحي المالي والاقتصادي الذي بدأناه يجب ان يستكمل، وهذا المسار معطوف على ما هو منتظر من المؤتمرات الدولية بالاضافة الى التشريعات المرتقبة يمهد لوضع أفضل".
وأشار الى أن "الليرة محمية في ضوء سياسة مصرف لبنان، والمطلوب وضع الاسكان وملفات وقطاعات اقتصادية أخرى ضمن الأولويات في المرحلة المقبلة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك