Advertisement

لبنان

حزب الله: لتشكيل الحكومة التي تستوعب الجميع بالطريقة المناسبة

Lebanon 24
07-09-2018 | 15:50
A-
A+
Doc-P-508879-636719539318710833.jpg
Doc-P-508879-636719539318710833.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعا نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، خلال حفل تخريج الطلاب الثانوي في مدارس المصطفى، إلى "إنجاز تشكيل الحكومة في أسرع وقت". وقال: "ندعو إلى أنّ تشكل الحكومة التي تستوعب الجميع بالطريقة المناسبة، حتى ولو كان هناك خلافات سياسية فلا مشكلة في ذلك، تستطيع الحكومة أن تجمع، والخلافات يمكن أن تناقش وفي النهاية أصل تشكيل الحكومة مطلوب، لأنّ الحكومة هي التي تنقذ البلد من المزيد من التدهور وهي التي تعالج الأزمات الخطرة اجتماعياً واقتصادياً".
Advertisement

وأضاف: "من الصعب أن يؤدّي الإستنساب إلى تشكيل الحكومة، وقد أثبتت الأشهر الثلاثة الماضية أنّ اختلاف المعايير لا ينتج حكومة، الحل الأفضل لكسب الوقت هو اعتماد معيار واحد أساس وهو نتائج الانتخابات النيابية".

وتابع: " فكما كان التمثيل النسبي معبراً في الانتخابات النيابية عن القرار الشعبي، فكذلك الاختيار النسبي في الحكومة لممثلي الشعب بحسب نسبتهم في المجلس النيابي سيؤدّي أيضاً إلى حكومة متوازنة تمثل الحالة الشعبية بشكل دقيق، وبغير هذا المسار النسبي قد يطول زمن تشكيل الحكومة أسابيع وأشهر، ثم في نهاية المطاف سيكون الحل هو نسبية التمثيل، فإذا كان كذلك فليحسم المعنيون الآن هذا الخيار أفضل من أن يحسموه متأخرين بعد أسابيع أو أشهر، فنكون قد خسرنا الوقت في تشكيل الحكومة. يبدو أن الطريق المتاح والممكن لتشكيل الحكومة هو نسبية التمثيل الحكومي انسجاما مع نسبية التمثيل النيابي، وغير هذا الطريق لا يبدو أنه صالح ولا يبدو أنه سيصل إلى نتيجة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك