Advertisement

لبنان

"عون مرتاح على وضعه".. القضاء والأمن والإقتصاد "تحت سيطرته"!

Lebanon 24
08-09-2018 | 00:03
A-
A+
رغم التهويل العوني باتّخاذ "مبادرة" رئاسية تكسر جمودَ التأليف الحكومي، يستعدّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق للسفر بعد غد الاثنين الى ستراسبوغ،
Doc-P-508945-636719871552440507.jpg
Doc-P-508945-636719871552440507.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت ملاك عقيل في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عون: القضاء والأمن والإقتصاد "تحت سيطرتي": " رغم التهويل العوني باتّخاذ "مبادرة" رئاسية تكسر جمودَ التأليف الحكومي، يستعدّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق للسفر بعد غد الاثنين الى ستراسبوغ، ما يعني تمديداً جديداً للأزمة الحكومية، فيما يحاول الرئيس المكلّف سعد الحريري جاهداً فكفكة عُقد "مسودّته" التي رفضتها بعبدا.
Advertisement
يضع فريق رئيس الجمهورية اللمسات الأخيرة على خطابه الذي سيلقيه في افتتاح أعمال الدورة السنوية للجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك أواخر أيلول الجاري، فيما يتوجّه بعد غد الاثنين الى ستراسبورغ لإلقاء كلمة أمام البرلمان الأوروبي.

وقتٌ مستقطع سيحاول الحريري من خلاله ترميمَ "تشوّهات" مسودة الحصص والحقائب التي رفعها الى رئيس الجمهورية في ظلّ أجواء مصدرها بعبدا تروِّج لمعادلة مفادها أنّ "الضغوط على عون من زاوية أنّ تأخير تأليف الحكومة يضرب العهد لن تنفع. وما يعتبره رئيس الجمهورية مكتسباتٍ بديهيّةٍ ليست هناك إمكانية للتنازل عنها".

نقل زوار عون أخيراً مناخات مستجدّة لا يُفهم منها سوى أنّ رئيس الجمهورية "مرتاح على وضعه" على عكس ما يحاول خصومُه إظهاره. بهذا المعنى، يحمل عون ثلاث أوراق "قوة" يرى أنّ عدم اهتزازها كفيلٌ بحماية عهده من أيِّ خضّة على رغم تأخّر ولادة الحكومة.

بكل ثقة، يجزم عون أنّ القضاء والأمن (الأجهزة الأمنية) في "منطقة الأمان"، وكرئيس جمهورية، ومن موقعه الدستوري، هما "تحت سيطرته"
تبقى ورقةُ "الوضع الاقتصادي والمالي". ربما مشهدُ الزيارات شبه الأسبوعية، والبعيدة من الإعلام، لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة الى بعبدا كفيلة وحدها بتبديد مخاوف كثيرين، في رأيه".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

المصدر: الجمهورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك