Advertisement

لبنان

الحريري: هناك حلحلة في أكثر من مكان بموضوع تأليف الحكومة

Lebanon 24
12-09-2018 | 12:01
A-
A+
Doc-P-510166-636723722033155037.jpg
Doc-P-510166-636723722033155037.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في دردشة مع الصحافيين في بيت الوسط، أنّ هناك صيغة حكومية قدمت ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون طلب تعديلا عليها، ولفت إلى أنّه يجب مشاورة الجميع في هذا الإطار. وأكّد أنّ هناك حلحلة في أكثر من مكان، لكن يجب أن ننظر إلى البلد والتحديات البيئية والإقليمية.
Advertisement

وعن موقفه من المحكمة الخاصة بلبنان، جدد القول: قلتُ إن من اغتال والدي سيدفع الثمن عاجلاً أم أجلاً، ويهمني استقرار البلد، وأعتقد أنّ المحكمة أثبتت حرفية في عملها.
 
وفي معرض ردّه على مسألة المهلة لتأليف الحكومة، قال إن الدستور أعطى مهلة للحكومة 30 يوماً لتقديم بيانها الوزاري، أمّا للرئيس المكلف فليس هناك من مهلة، والدستور واضح.

وكان الحريري التقى في بيت الوسط السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين، بحضور مستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان. وتم في اللقاء بحث القضايا الدولية والاقليمية والعلاقات الثنائية. وبعد اللقاء قال السفير الروسي: "بحثنا في القضايا العالمية والإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين، واكدت للرئيس الحريري تأييد روسيا لجهوده المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بالتعاون مع رئيس الجمهورية ميشال عون. كما ناقشنا موضوع التعاون في مجال عودة النازحين، وأبلغني الرئيس الحريري عن تعيين لبنان لأعضاء اللجنة المشتركة الروسية-اللبنانية عن الجانب اللبناني وعلى هذا الأساس سنواصل العمل المشترك".

كما استقبل الرئيس الحريري وفد المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى برئاسة نائب رئيس المجلس الوزير السابق عمر مسقاوي، وعبر الوفد عن دعمه لمواقف الرئيس الحريري الأساسية، والتي تقوم على توازن الدولة والمواطنين من خلال كل مواقفه\ خصوصاً في قضية تأليف الحكومة.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك