Advertisement

لبنان

دفعة جديدة من النازحين تغادر لبنان.. التجمعات بدأت منذ السادسة بهذه المناطق

Lebanon 24
17-09-2018 | 02:04
A-
A+
التدابير قد اتخذت بشكل متقن لتأمين هذه العودة
Doc-P-511233-636727687069520308.jpg
Doc-P-511233-636727687069520308.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في إطارالمبادرة التي تقوم بها المديرية العامة للامن العام، بدأ عدد من النازحين السوريين الراغبين بالعودة الطوعية الى سوريا بالتجمع في المدينة الرياضية، تحت إشراف مديرة مكتب جبل لبنان لهيئة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان لورا الهميرال.
Advertisement

وبلغ عدد النازحين الراغبين بالعودة ضمن لوائح الامن العام حوالى 219 شخصا، على أن تنقلهم 6 حافلات بعد اكتمال الاجراءات الى معبر المصنع، علماً أنّ اكثر العائلات المغادرة ستتوجه الى محافظة حلب.


ولفتت "الوطنية للإعلام" إلى أنّ دفعة من النازحين الذين بلغ عددهم زهاء 50 شخصا غالبيتهم من النساء والاطفال، بدأوا التجمع في مدرسة عبد اللطيف فياض الرسمية في النبطية.


واستقبل النازحين ضباط وعناصر من الامن العام وفق لوائح اسمية معدة مسبقا، ووسط اجراءات امنية للجيش في محيط المدرسة وللامن العام في باحتها، على ان تحضر حافلتان سوريتان لنقلهم الى الاراضي السورية.

ومنذ الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، تجمع عدد من النازحين في مركز باسل الاسد الثقافي في صور، وذلك بإشراف الامن العام ومؤازرة الجيش. وبلغ عدد النازحين حوالى 110 أشخاص، وهي الدفعة الاولى من منطقة صور.


وفي طرابلس، تجمع النازحون امام حافلات بالقرب معرض رشيد كرامي الدولي ستتولى نقلهم الى سوريا بمواكبة عناصر الامن العام الذين أشرفوا على تسجيل أسمائهم وتتظيم رحلة العودة، علماً أنّ هذه الدفعة الثالثة التي تغادر الشمال.



وقال رئيس شعبة معلومات الامن العام، العقيد خطار نصر الدين، إنّ "توجيهات مدير العام الامن العام اللواء عباس ابرهيم واضحة لجهة تقديم كل ما يلزم من تسهيلات لجميع العائدين"، معتبراً أنّ خطوة الدفعة الثالثة "حافز لتشجيع ما تبقى من نازحين سوريين للعودة الطوعية الى وطنهم سوريا"، ومؤكداً أنّ "التدابير قد اتخذت بشكل متقن لتأمين هذه العودة".



وشكر النازحون الدولتين اللبنانية والسورية والامن العام على عملية تسهيل عودتهم الى وطنهم.





المصدر: خاص "لبنان 24" - الشمال
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك