Advertisement

لبنان

أوغاسابيان: إعطاء أي راتب خارج إطار الكفاءة والعلوم هو التخلف

Lebanon 24
18-09-2018 | 10:15
A-
A+
Doc-P-511703-636728841086342211.jpg
Doc-P-511703-636728841086342211.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أطلق وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان الحملة الوطنية لـ"المساواة في الأجور"، بدعوة من مكتب الوزير والإتحاد اللبناني لسيدات الأعمال والمهن في شركة فتال في سن الفيل، وذلك بحضور المديرة العامة لوزارة الإقتصاد والتجارة عليا عباس ووفد ضم تسعة محافظين لتسع مقاطعات سويسرية، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا المرأة وحشد من المهتمين.
Advertisement

وقد أكد الوزير أوغاسابيان في الكلمة التي ألقاها أنه يؤمن بالكفاءة والقدرات خارج إطار الجندرة، خصوصا أن التجارب العالمية الناجحة باتت قائمة على مبدأ الكفاءة، مضيفًا أن "المسائل المرتبطة بالأجور ينبغي أن تستند إلى العلوم والإنجازات والالتزام"، لا إلى كون الشخص المعني امرأة أو رجلا، أو إلى كونه يخص زعيمًا معينًا أم لا! وأضاف أن "إعطاء أي راتب خارج إطار الكفاءة والعلوم هو التخلف بحد ذاته".

وأشار إلى أنّ "المجتمعات تتطور وتحقق الإنجازات بكفاءات أبنائها ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب، أما في لبنان، فلأننا لا نستغل الطاقات الموجودة لدى المرأة والرجال كما ينبغي، فإننا نرى أن بلدنا لا يتقدم كما ينبغي. فالطاقات والإمكانات التي لدينا ليست موجودة في المكان الذي ينبغي أن تكون موجودة فيه".

وقال أوغاسابيان "إن لبنان غني بالعلم والمعرفة وبتاريخه وثقافته ولكن هذا الغنى لا يُستثمر، بل إننا غارقون في التمييز بين الرجل والمرأة، لذلك كان الهدف في وزارة الدولة لشؤون المرأة تنقية النصوص القانونية التي تفرق بين الرجل والمرأة وتقدمنا بجملة مشاريع قوانين، من بينها مشروع القانون الذي أقرته الحكومة والمتعلق بتحقيق المساواة في الإستفادة من أحكام الضمان الإجتماعي".

وأبدى أوغاسابيان ارتياحًا لكون التمييز في موضوع الأجور غير موجود في القطاع العام في لبنان، إنما المطلوب تحقيق ذلك في القطاع الخاص عبر ضوابط معينة للحد من هذا التمييز.

وختم وزير الدولة لشؤون المرأة مبديًا ثقته بأن لبنان ورغم كل ما يمر به من تعقيدات مقبل على مرحلة من الإزدهار، مع فخره بأنه ينتمي إلى بلد تخطى الكثير في تاريخه ومستمر في التطلع إلى الأفضل.
 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك