Advertisement

لبنان

اعتصام للسائقين العموميين بطرابلس احتجاجاً على منعهم دخول المطار

Lebanon 24
19-09-2018 | 12:12
A-
A+
Doc-P-512004-636729776497701990.jpg
Doc-P-512004-636729776497701990.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتصم السائقون العموميون في طرابلس، بمشاركة رئيس اتحاد النقل البري عبد الامير نجدي ونائب رئيس الاتحاد علي محي الدين ورئيس نقابة جبل لبنان منصور سيلفا ورئيس نقابات الاوتوبيسات ابو منصور ورؤساء نقابات بيروت وجبل لبنان وبمشاركة رئيس الاتحاد العمالي في الشمال شعبان بدره ورؤساء النقابات، وذلك تلبية لدعوة نقيب السواقين العموميين في الشمال شادي السيد إلى اعتصام نفذ في ساحة جمال عبد الناصر التل.
Advertisement

وقال السيد: "التحرك اليوم في طرابلس باسم سائقي كل لبنان يأتي احتجاجا على الاجحاف الحاصل بحق السائق العمومي ومنعه من الدخول الى مطار رفيق الحريري الدولي، وتخصيص الدخول للسيارات العمومية التابعة للشركات الخاصة بقرار من وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس".

وأضاف: "إضافة الى ذلك، إذا بنا امام استهداف السائق العمومي مجددا من خلال اقتراحات جديدة تطال لقمة عيشه من قبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بزيادة سعر صحيفة البنزين 5000 ليرة لبنانية. ونشعر عملياً أنّ الحاكم نسي الفقراء ووضعهم وصارت اقتراحاته بعيدة كل البعد عن التحسس بأوضاعهم".

من جهته، قال نجدي: "كنا دائما نتحرك في مواجهة السيارات غير القانونية والسائقين الأجانب الذين زاحموا سائقي لبنان النظاميين على رزقهم. ولكن فوجئنا بقرار يمنع السائق العمومي من نقل الركاب إلى مطار رفيق الحريري الدولي، وهذا القرار لا يمنع فقد سائقي طرابلس بل كل السيارات من بيروت والجنوب والبقاع والجبل وكل سائق عمومي، فهل يعقل ذلك"؟ وأضاف: "إننا بالطبع نحذر من ديمومة هذا القرار، وإلا سنواجهه".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك