Advertisement

لبنان

عون مستقبلاً مدير الـ FBI: لبنان نجح بمواجهة التحديات الأمنية والإرهاب بفضل كفاءة الجيش

Lebanon 24
21-09-2018 | 05:23
A-
A+
Doc-P-512486-636731295511385311.jpg
Doc-P-512486-636731295511385311.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أنّ "لبنان نجح في مواجهة التحديات الأمنية والإرهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني والدعم الذي قدمته له الدول الصديقة وفي مقدمها الولايات المتحدة الأميركية"، ولفت إلى "أهمية استمرار التعاون في هذا المجال، لا سيما وأنّ للجيش الدور المحوري في ترسيخ الأمن والاستقرار".
Advertisement

وأبلغ عون، رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي "FBI" كريستوفر راي الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي، والسفيرة الأميركية اليزابيت ريشارد والوفد المرافق، أنّ "لبنان الذي قضى على المجموعات الارهابية في الجرود البقاعية، وحيثما وجدت في الداخل اللبناني، يواصل ملاحقة الخلايا الارهابية النائمة تمهيدا للقضاء عليها ومنعها من تنفيذ اي اعتداءات ضد الامنيين". وشدّد على "العلاقات التي تربط بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية، وضرورة تفعيلها وتطويرها في المجالات كافة".

راي
واعرب كريستوفر راي عن سعادته لوجوده في بيروت للمرة الاولى منذ توليه منصبه في اطار متابعة عمل مكتب التحقيقات الفيدرالي خارج الولايات المتحدة الاميركية، مركزا على "تقديم المزيد من الدعم والتدريب للجيش اللبناني الذي اثبت قدرة وكفاءة عاليتين في حفظ الامن في لبنان ومكافحة الارهاب التي تبقى من اولويات الادارة الاميركية".

وشكر راي الرئيس عون على "الجهود التي يبذلها لبنان لتأمين الامن والاستقرار للمواطنين الاميركيين على اراضيه"، لافتا الى ان "الارهاب لا يميز بين جنسية او دين او عرق، ما يجعل المواجهة متشعبة وضرورية".

السفير البريطاني
الى ذلك، استقبل الرئيس عون سفير بريطانيا كريس رامبلينغ، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة وموقف لبنان من التطورات الداخلية والاقليمية، اضافة الى العلاقات اللبنانية - البريطانية وسبل تفعيلها في المجالات كافة.

ورافق السفير رامبلينغ المستشار السياسي في السفارة سيمون ماكدونيل.

تابع
Advertisement
22:10 | 2024-04-17 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك