Advertisement

لبنان

الراعي للمسؤولين: لا تستطيعون تصغير بلدكم إلى حجمكم

Lebanon 24
23-09-2018 | 02:55
A-
A+
Doc-P-512908-636732898528386977.jpg
Doc-P-512908-636732898528386977.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أزاح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الستارة عن تمثال المغترب اللبناني، وذلك في احتفال أقيم على الواجهة البحرية لمدينة هاليفاكس الكندية. وجدد الراعي في كلمته "شكره للدولة الكندية على احتضانها أبناء الجالية اللبنانية على أرضها.
Advertisement

وقال: "هذا التمثال يخاطب المسؤولين في لبنان ويقول لهم أنا خرجت وضحيت وأطلب منكم ان تخرجوا من مصالحكم وحساباتكم الصغيرة من أجل لبنان والدولة اللبنانية. فلا تخافوا لأنني أنا لم أخف بل غامرت وكانت كلفة ترك الارض والهجرة كبيرة، ولكن وجدت الكثير بهذه المغامرة لذلك نقول لا تخافوا ان تركتم مصالحكم الصغيرة من اجل بناء وطن ودولة لان ما تبنوه لكم زائل معكم لكن الدولة تعطيكم معنى لحياتكم".

واضاف: "هذا التمثال يقول للمسؤولين اللبنانيين انا غامرت وسرت نحو المجهول، فغامروا انتم ايضا وسيروا الى الامام لانكم لا تستطيعون من دون المغامرة بناء دولة كانت موجودة وهي تسير نحو الخراب وانتم مسؤولون عن اعادة بنائها. دولة عمرها 99 سنة كانت تسمى في الخارج سويسرا الشرق، ونحن لا نقبل ان تصل الى ما وصلت اليه اليوم وكأنها اصبحت في المرتبة الاخيرة بين الدول لذلك عليكم المغامرة من اجل بنائها من دون خوف".

وأضاف: "هذا التمثال يقول ايضاً للمسؤولين فليكن لديكم الطموح واخرجوا من تقوقعكم ومن حساباتكم الرخيصة ونفوذكم وعالمكم الصغير واطمحوا الى العالم الاكبر لان العالم بأسره ينظر الى لبنان، ولا تستطيعون انتم تصغيره الى حجمكم، وليكن طموحكم ببلد كبير بين بلدان العالم".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك