Advertisement

لبنان

فرار 3 عاملات اثيوبيات من بلدة الحلانية.. هل تعرفون عنهن شيئاً؟ (صور)

Lebanon 24
24-09-2018 | 04:41
A-
A+
Doc-P-513215-636733861503634958.PNG
Doc-P-513215-636733861503634958.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
واقعة فرار العاملات المنزليات تتكرر، فقد فرت 3 عاملات من الجنسية الاثيوبية من بلدة الحلانية - شرق بعلبك كن يعملن لدى اصحاب معمل البان واجبان الحلاني وهن: Ena Fanaye Tadess، Churto Senayit Chonde، و شقيقتها Amarou Chonde.
Advertisement

وتروي مريم الحلاني لـ "لبنان 24" ان مخدومتها وتدعى churto لم يمر على استقدامها الى لبنان سوى 15 يوما، وهي شقيقة amarou التي تعمل عند والدها في معمل الالبان والاجبان، اما Ena Fanaye فهي تعمل في منزل والدها.

وتضيف مريم انه صباح امس الاحد في 23 ايلول، صحت والدتها عند الساعة السادسة والنصف صباحا، فلم تلحظ اي حركة اعتيادية داخل المنزل وفق ما جرت العادة، فذهبت لاستفقاد العاملتين amarou و ena fanaye، فلم تر اي اثر لهما لا في المنزل ولا حتى داخل المعمل، فقامت والدتها بالاتصال بها لمعرفة ان كن موجودات لديها في المنزل، بعد ان ادعت  churto المرض في الليلة التي سبقت هربهن، وانها ارادت ان تبيت في منزل والدها مع الاثنتين بحجة الاهتمام بهما، فعندها استدركت ان الثلاثة ليسوا في منزلها ايضا، مع ترجيح فرضية هربهن.

وعلى الفور، تمت مراجعة كاميرات المراقبة المثبتة في المنزل، فلم يتبين اي معلومة تفيد عن طريقة هربهن، ولم يتم رصدهم بأي من الكاميرات الموجودة. 
 
 
 
 
 

وأشارت مريم إلى ان زوجها قان بالاتصال بالعديد من اصحاب الفانات ممن تربطه بهم صداقة، فصودف ان احدهم أفاده بأن 3 عاملات وبالمواصفات نفسها شوهدوا عند تقاطع كنيسة مار مخايل يطلبن من احد الفانات ان يقلهن الى منطقة الشويفات. 

وتلفت مريم الى ان الشقيقتين amarou و churto, تحملان معهما جواز سفرهما، اما Ena Fanaye فبقي جواز سفرها في المنزل، واشارت الى ان مبالغ نقدية كبيرة قد تمت سرقتها من المنزلين.

وادعت عائلة الحلاني أمام مخفر طليا على العاملات الثلاث، محذرة كل من يقوم باستخدامهن بالملاحقة القانونية.

وطلبت العائلة كل من لديه اي معلومة عن العاملات التواصل معها على الرقم التالي 03001370.



المصدر: لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك