Advertisement

لبنان

من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟

ايناس كريمة Enass Karimeh

|
Lebanon 24
25-09-2018 | 01:30
A-
A+
ماذا جرى؟
Doc-P-513435-636734580808958438.jpg
Doc-P-513435-636734580808958438.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ختم الإعلامي جو معلوف الحلقة الأولى من برنامجه "هوا الحريّة" بموسمه الجديد، بردّ ناري على مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي جاد حيدر، بعدما هدّد الأخير بنشر صورٍ وبيانٍ يدين معلوف بقبضه الأموال من طرفٍ سياسي ما، بحسب ما تم عرضه مباشرة عبر شاشة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" مساء أمس الإثنين.
Advertisement
"لبنان 24" تابع ما حصل في كواليس الحلقة، وبحسب مصادره فإن موضوع الإشكال بين الطرفين يتلخّص بالآتي:
بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على حادثة الشويفات التي سقط على إثرها الشهيد علاء أبي فرج المقرّب من الحزب الإشتراكي، وفي الحلقة الأولى من برنامج "هوا الحرية"، قرّر فريق عمل البرنامج تحضير موضوعٍ وتقرير استقصائي عمّا حصل، وذلك من أجل الدفع نحو تبيان الحقيقة، وتبريد قلب والدة الشهيد. وعليه توزّعت الأدوار وتمّ تحضير تقريرين منفصلين: الأوّل، عاطفي انساني أُعطيت والدة الشهيد كل المساحة من خلاله للحديث عن حادثة استشهاد نجلها ليلة عيد ميلاده وقبل فترة وجيزة من يوم عرسه، وفي التقرير الثاني عُرضت المعطيات من خلال تقريرٍ مهني سلّط الضوء على كلام الوزير طلال ارسلان، عن عدم تسليم المتهم بالقتل أمين السوقي للقضاء، والذي أعطي مساحة مقبولة ايضاً.
وبحسب المصدر، فإن فريق العمل كان قد أجرى مقابلتين: الأولى، مع المسؤول في الحزب الإشتراكي مروان أبي فرج، والثانية مع مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي جاد حيدر. وقبل عرض الحلقة كان معلوف قد ارتأى سحب الملف من التداول السياسي وذلك من أجل الدفع نحو مسارٍ قضائي عادلٍ، احقاقًا للحق وتبيانًا لما حصل.
وبعد عرض التقرير، استضاف معلوف في الإستديو شقيق الشهيد الذي طالب القضاء بإنصاف دماء شقيقه. وفي هذه الأثناء كان مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي قد تواصل مع فريق البرنامج طالبًا حق الرد، على رغم أن الموضوع لم يؤطّر سياسيًا، مهدّدًا بنشر بيانٍ يتّهم فيه معلوف بتلقّي الأموال لتحوير القضية، إضافةً إلى نشره صورًا عن زيارة معلوف للمختارة. معلوف، الذي كان قد نشر قبل يومٍ من الحلقة صورته في المختارة في زيارة لمنزل صديق، ردّ على حيدر معلنًا أنّه هو من سبق ونشر الصورة: "‏انا طرحت الموضوع من الناحية الانسانية، فمن المعيب ان أُتهم بأخذ رشوة! انا لم انشر في التقرير أياً من المقابلات او الآراء المتعلقة بالسياسة.. لأن الموضوع انساني بالنسبة لنا". 
وكان معلوف قد نشر خلال الحلقة مقطعاً صوتياً مسجّلاً بصوت المتّهم أمين السوقي يحرّض من خلاله مناصري الديمقراطي على التوجّه بسلاحهم نحو مركز الحزب طالبًا منهم اطلاق النار تجاه كل من "بيطّلع فينا".
وختم المعلوف:" لم أزر في حياتي أي بيت سياسي في المختارة".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك