Advertisement

لبنان

"لقاء الثلاثاء": الحلول المستدامة لمشكلة نفايات طرابلس بعيدة المنال لغياب القرار

Lebanon 24
25-09-2018 | 15:45
A-
A+
Doc-P-513692-636735088204692412.jpg
Doc-P-513692-636735088204692412.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد "لقاء الثلاثاء" اجتماعه الأسبوعي في دارة النائب الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي في طرابلس، بحضور عقيلته ليلى بقسماطي الرافعي وعضو مجلس بلدية طرابلس سميح حلواني، رئيس الجمعية الكندية زياد الكمالي، رئيسة جمعية النخيل للإنماء سهام الحجة، رئيس جمعية حقوق طرابلس محمد بيروتي، وفاعليات نقابية وناشطين.
Advertisement

وجرى استعراض الوضع الذي وصلت إليه الحلول المؤقتة والدائمة لمشكلة النفايات، وقد وضع حلواني المجتمعين في أجواء هذه الحلول، حيث تبين أن خطوة توزيع مستوعبات لفرز النفايات في المدارس تشكل مدخلاً لتوعية التلاميذ على ضرورة فرزالنفايات من المصدر قبل وضعها في المستوعبات.

ورأى المجتمعون أنّ الحلول المستدامة تتطلب خطة متكاملة، وهي ما زالت بعيدة المنال نتيجة التخبط والتضارب في اتخاذ القرار بشأنها بين البلدية والسلطة المركزية في العاصمة. وعرض رئيس الجمعية الكندية المبادرة التي ستقوم بها الجمعية بخصوص النفايات والبقايا الإلكترونية من خلال تجميعها ومن ثم إرسالها إلى شركات متخصصة في بيروت لمعالجتها.

واتفق المجتمعون على التحرك المشترك والاتصال بجمعيات أخرى للقيام بتحرك ضاغط بإتجاه السلطات المحلية و المركزية، وأكد المجتمعون أن "لقاء الثلاثاء" سيقوم بمتابعة اتصالاته وتحركاته بهدف رسم سياسة دائمة لموضوع النفايات من خلال الحلول المستدامة لهذه المشكلة. كما تم البحث في موضوع تسجيل طلاب الثانويات غير القادرين على تأمين رسوم التسجيل كما حصل في العام الماضي.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك