Advertisement

لبنان

جديد قضية مطمر "الكوستبرافا".. سجال بين "متّحدون" و"الإنماء والإعمار"

Lebanon 24
26-09-2018 | 06:19
A-
A+
Doc-P-513863-636735729746574053.jpg
Doc-P-513863-636735729746574053.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انتهت بُعيد ظهر اليوم الأربعاء جلسة المحاكمة أمام قاضي الأمور المستعجلة في عاليه رولا شمعون المخصّصة للنّظر في الإعتراض الّذي قدّمه "مجلس الإنماء والإعمار" بخصوص القرار السّابق الصّادر عن القاضي بتجميد العمل في توسيع مطمر "الكوستبرافا" والّذي كان قد قدّم تحالف متحدون بشأنه لائحة ردّ على اعتراض.
Advertisement
‎وبحسب بيان صادر عن تحالف "متّحدون"، فقد حضر الجلسة محامو "متحدون"، هاني الأحمدية، سينتيا حموي ورامي عليق كجهة مستدعية ووكيل "مجلس الإنماء والإعمار" القانوني كجهة مستدعى بوجهها.
أضاف البيان: "بناءً على تقرير الخبراء النّهائي، قدّم تحالف متحدون بتاريخ 19/9/2018 تعليقا طالباً استيضاحاً من الخبراء خلال الجلسة، ما اعترض عليه بشدّة الوكيل القانوني لمجلس الإنماء والإعمار، إلّا أنّ قاضي الامور المستعجلة قرّرت دعوة الخبراء إلى جلسة استماع مخصّصة، وذلك صباح يوم الخميس في 4/10/2018 في عاليه".
وتابع: "وكانت قد انعقدت بعد ظهر يوم الاثنين الفائت جلسة التّحقيق الجنائي الأولى عن مصير توسعة مطمر الكوستابرافا أمام النّائب العام البيئي في جبل لبنان 
القاضي غادة عون و ركّزت الجلسة على فظاعة الأضرار البيئيّة الناتجة عن التّلوث القائم، حيث قام التحالف بإبراز مستندات تبيّن الحالة الكارثيّة للبيئة وكيفيّة تفشّي مرض السرطان في لبنان".
وأعلن أنّ "الحراك المدني سوف مؤتمراً صحافياً لشرح تطوّرات القضيّة قانونيا، بيئيا، ومالياً وذلك بعد ظهر يوم الأربعاء الواقع في 3/10/2018 على أن تحدّد تفاصيله لاحقاً". 
 
 
ولاحقاً، رد المكتب الاعلامي في مجلس الانماء والاعمار، على بيان "متحدون"، قائلاً في بيان: "يهم مجلس الانماء والاعمار (الذي حضر ممثلوه هذه الجلسة) ان يؤكد ان بيان "متحدون" يعبر عن وجهة نظر هذا "التحالف" ولا يعكس مطلقا مجريات جلسة التحقيق. هذه المجريات هي في عهدة القاضي غادة عون التي لنا بها ملء الثقة، ولسنا في صدد الرد على التفاصيل المغلوطة الواردة في بيان "متحدون".
 
 
وأضاف: "البيان نفسه الذي أصدره هذا "التحالف" منشور على مواقع اعلانية دون ان يكون منسوبا "للتحالف"، وذلك ربما بهدف الايحاء ان الخبر المنشور على هذه المواقع يعكس "الوقائع" وليس وجهة نظر "التحالف".

المصدر: الوطنية للإعلام
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك