Advertisement

لبنان

جابر يكشف عن عرضٍ لدعم الكهرباء.. قوبل بـ"لا مبالاة" من الوزارة!

Lebanon 24
07-10-2018 | 00:45
A-
A+
Doc-P-516813-636744919723599587.jpg
Doc-P-516813-636744919723599587.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعا عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ياسين جابر  القيادات اللبنانية، إلى "التواضع وتقديم بعض التنازلات للوصول إلى تسوية تنتج حكومة وحدة وطنية"، معتبراً أنّ البلد "لا يتحمّل حكومة أكثرية تولّد مزيداً من الشرخ في هذه المرحلة الحساسة"، رافضاً الدعوات إلى "توسيع صلاحيات حكومة تصريف الأعمال لأنها تعطي صورة سلبية للعالم عن عجز اللبنانيين عن تشكيل حكومة شرعية".
Advertisement
وإذ استبعد مواجهة عسكرية مع إسرائيل أقلّه في المرحلة الراهنة، رأى أن "لا أحد يأمن جانب العدو الإسرائيلي الذي قد يدفع بالمنطقة إلى الهاوية". وجدد اعتراضه على إدارة ملف الكهرباء كما يحصل الآن، وطالب بـ"عقد اجتماع للقيادات اللبنانية في القصر الجمهوري لوضع خطة وطنية لحلّ أزمة الكهرباء"، متهماً وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، بـ"اعتماد الحلّ الواحد عبر شراء الكهرباء من البواخر"، كاشفاً عن "عرض قدّمه البنك الدولي للبنان لدعم الكهرباء بمبلغ 1.5 مليار دولار والمساهمة بإصلاح هذا القطاع، لكنّه قوبل بلا مبالاة وزارة الطاقة".
وعبّر النائب جابر في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، عن أسفه، لأن "كلّ التحديات والتهديدات التي يواجهها لبنان، لا تحمل المسؤولين على تشكيل حكومة، خصوصاً أن النظام اللبناني بعد اتفاق الطائف، وضع السلطة بيد الحكومة مجتمعة، وهذه الحكومة وحدها تتخذ القرارات". وطالب جميع المسؤولين والقيادات بـ"التواضع قليلاً والتنازل للتوصل إلى تسوية تنتج حكومة وحدة وطنية، لأن حكومة الأكثرية غير مقدّر لها أن تولد في ظلّ أوضاع لا تتحمّل مزيداً من الشرخ". وسأل: "هل يعقل أن نذهب إلى مواجهة داخلية، يصبح معها كلّ شيء معطلاً، خصوصاً أن التحديات الخارجية كبيرة وتتطلب أعلى قدر من الوحدة والمسؤولية؟". 
 
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
المصدر: يوسف دياب - الشرق الأوسط
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك