Advertisement

لبنان

نتائج الانتخابات الجامعية ترضي الأحزاب لا المستقلين!

Lebanon 24
14-10-2018 | 00:29
A-
A+
Doc-P-518760-636750957506493832.jpg
Doc-P-518760-636750957506493832.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان: "نتائج الانتخابات الجامعية ترضي الأحزاب لا المستقلين: الحريري يعتبرها عدم ضعف وجعجع يراها تمثيلاً حقيقياً"، كتبت صحيفة "الحياة": أسفرت الانتخابات الطالبية التي أجريت أول من أمس، في أكثر من جامعة خاصة في لبنان عن نتائج متباينة في احتساب انتماءات الطلاب الحزبية. وبدا لوهلة أولى أن الجميع أحرز الاكثرية، ليتبين أن هذه الاكثرية تخضع لحسابات التحالفات على الأرض، وهذه التحالفات لم تختلف عن الحسابات السياسية المعروفة، ما يبقي الصوت المستقل "خافتاً" وسط الصراخ الحزبي غير المفهومة وظيفته داخل أبواب الصروح الأكاديمية.
Advertisement

وهنأ الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الفائزين من "تيار المستقبل" في انتخابات الجامعة الأميركية في بيروت. وأكد أمامهم "أنكم مستقبل لبنان، ومصدر الفخر له"، واعدا بـ"مزيد من العمل من أجل تأمين فرص العمل والحياة الكريمة لكل الشباب والشابات اللبنانيين".

وقال: "ألف مبروك لكم، نرفع رؤوسنا بكم، أنتم الشباب وأنتم مستقبل هذا البلد، دائماً كانت هناك محاولات لتحجيم "تيار المستقبل" وتصويرنا على أننا ضعفاء وغير قادرين، لكنكم أثبتم لهم العكس، اليوم في الجامعة الأميركية، وقبلها في الجامعة اللبنانية - الأميركية، وإن شاء الله هذا التحالف مع "القوات اللبنانية" سيبقى معتمداً في بقية الجامعات".
وأكد أن "هذا البلد سيكبر بكم وبـ"تيار المستقبل"، وفوزكم يعطيني القوة والدفع للاستمرار، على رغم كل التحديات والعقبات". 

وأكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أمام وفد من طلاب الجامعات: الأميركية في بيروت واللبنانية الاميركية في بيروت وجامعة سيدة اللويزة جاءه معلناً "الانتصار الكبير لحزب "القوات" في الانتخابات الطالبية"، أن "هذه الانتخابات عينة صغيرة تعطينا فكرة عن التمثيل الشعبي في شكل حقيقي، وإذا ما أردنا الكلام عن التمثيل الشعبي فهذا هو التمثيل الحقيقي ومن له أذنان سامعتان فليسمع". واعتبر أن "كلامه غير موجه لشابات وشباب "التيار الوطني الحر" وإنما لـ(رئيس "التيار الوطني الحر" جبران) باسيل حصراً الذي يطل علينا في كل يوم بمقاييس وحسابات تخلص إلى أنه يمثل 75 في المئة من هذه الدنيا فيما الباقون مجتمعون لا يمثلون سوى 5 في المئة منها وتبقى 20 في المئة غير محددة المعالم في شكل واضح". 
 
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
المصدر: الحياة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك