لبنان

هدوء "المية ومية" مستمر.. بدء إتفاق "وقف الإشتباك" والجيش يواكب

محمد الجنون

|
Lebanon 24
28-10-2018 | 16:35
A-
A+
Doc-P-523203-636763414273206400.jpg
Doc-P-523203-636763414273206400.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
دخل اتفاق وقف إطلاق النار في مخيم المية ومية، اليوم الأحد، حيّز التنفيذ. فعلياً لا اشتباكات داخل المخيم بين حركتي "فتح" و"أنصار الله"، خصوصاً بعد الإجتماع الذي عقدته الفصائل الفلسطينية، مساء أمس السبت، في صيدا.
وفي ظلّ الهدوء الذي يسيطر على المخيم، تستكمل الأطراف المعنية مساعيها لـ"تسوية" تداعيات ما حصل خلال الأسبوع الماضي. تقول مصادر حركة "فتح" لـ"لبنان24" أنّ "الحركة ملتزمة بكل اتفاق يضمن أمن المخيمات ويبعدها عن شبح التوتر"، متحدثة عن "بنود الإتفاق الذي سيتمّ تطبيقه ميدانياً لضمان وقف إطلاق النار".
وتشير المصادر إلى أنّ "أولّ البنود ينص على ضرورة إدخال المؤن الغذائية إلى المخيم بعد نفاذها خلال الإشتباكات، إلى جانب إخراج من يرغب من الأطفال والنساء من المخيم إلى أماكن آمنة. أمّا البند الثاني فينصُّ على قيام لجنة مشتركة مؤلفة من مختلف الفصائل الفلسطينية من بينها حركة "حماس" الممثلة بعضو قيادتها السياسية أيمن شناعة، لمراقبة وقف إطلاق النار، وتسجيل الخروقات التي قد تحصل في المخيم من أي طرف".
وأكّدت المصادر أنّ "مضمون الإتفاق سيتم تنفيذه بالتنسيق التام والكامل مع الدولة اللبنانية"، موضحةً أن "الإتصالات الأخيرة مع الجيش والأطراف السياسية في صيدا ساهمت في تمتين هذا الإتفاق الذي يضمن سلامة المخيم وأهله"، وتقول: "الجيش اللبناني سيعمل على تسهيل بنود الإتفاق، لاسيما تلك المتعلّقة بإدخال المؤن الغذائية إلى المخيم".
إلى ذلك، علم "لبنان24" أنّ "إجتماعاً يعقد في هذه الأثناء في مقرّ الأمن الوطني الفلسطيني في مخيم المية ومية، ويرأسه اللواء صبحي أبو عرب، لمواكبة تنفيذ بنود الإتفاق الأخير".
المصدر: خاص "لبنان24"
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website