Advertisement

لبنان

وهاب: الحكومة الجديدة ليست إلا لتقاسم ثروية وطنية

Lebanon 24
28-10-2018 | 11:41
A-
A+
Doc-P-523215-636763490207581918.jpg
Doc-P-523215-636763490207581918.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

اعتبرَ رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب أن "الحكومة التي ستسمى حكومة وحدة وطنية هي ليست إلا حكومة تقاسم ثروة وطنية وحكومة تقاسم الدخل الوطني اللبناني فقط"، وقال: "إذا ذهبنا بتشكيل الحكومة دون خطة ودون وجود معارضة وموالاة جدية في البلد بما يعني دون وجود رقابة سنكون أمام استمرار لتردي الوضع الإقتصادي، واستمرار للإنهيار الإقتصادي وبالنتيجة سنجد أنفسنا أمام ديون وضرائب جديدة وأمام وضع اقتصادي سيئ وأمام فرص عمل معدومة للمواطنين".

وخلال استقباله وفوداً شعبية أمّت دارته في الجاهلية رأى وهاب أنه "من الطبيعي أن ينتظر اللبنانيون تشكيل الحكومة"، لافتاً إلى أن "المسألة ليست مسألة أشخاص أو إزالة وزير ووضع آخر مكانه، بل المسألة هي ببرنامج الحكومة".

وسأل: "ما هو برنامج الحكومة؟ وماذا تستطيع هذه الحكومة أن تحقق؟ وهل هناك رئيس حكومة جدي سيشكل حكومة ويبدأ محو أمته بوضع الخطط في لبنان؟".

وقال: "لا شيء حتى الآن واضح، ومن يعملون على تشكيل الحكومة يتصرفون وفق أولويات الحقائب، كأن وزارة الزراعة غير مهمة ووزارة الإقتصاد غير مهمة وكذلك الأمر بالنسبة لوزارتي السياحة والبيئة، ويتبيّن لدينا أن الوزارات المهمة هي التي يستفيد منها الوزير وليس اللبنانيين"، وسأل: "هل شعار الحكومة أصبح يذهب الشبعان ويأتي الجوعان؟ طالما أن الحكومة اليوم ليس لديها خطة زراعية، وتربوية وخطة سياحية وطالما الحكومة ليس لديها تصور أصلاً عن مهمة ودور لبنان، معتبراً أنه إذا لم تقم الحكومة بدورة إقتصادية فماذا ستحقق إذا تشكلت؟".

وختم قائلاً: "طالما الطريقة التي يتم التعاطي بها في التشكيل هي ذاتها حيث لا خطة حكومية، ولا معارضة أو موالاة جدية بمعنى أن لا رقابة جدية بحيث الحرامي يراقب نفسه والنصاب كذلك ومَن يسرق الدولة يراقب نفسه، لا أحد يراقب أحد".

 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك