Advertisement

لبنان

العودة الطوعية مستمرّة.. سوريون غادروا اليوم من النبطية والشمال

Lebanon 24
08-11-2018 | 02:12
A-
A+
Doc-P-526168-636772651686723883.JPG
Doc-P-526168-636772651686723883.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إنطلقت من مدينة النبطية صباح اليوم حافلة أقلت دفعة من السورين العائدين الى بلادهم تجمعوا منذ الصباح الباكر في مركز كامل يوسف جابر الثقافي مع أمتعتهم، وفق لوائح إسمية مسجلة لدى الامن العام. وامتنع 6 مسجلين عن الالتحاق بدفعة العودة الطوعية والآمنة، في حضور وإشراف رئيس مركز الامن العام في شبعا النقيب عباس الحرشي وبمواكبة من قسم الامن القومي في الامن العام في الجنوب واشراف ضباط وعناصر دائرة الجنوب الثانية في الامن العام ووسط حماية أمنية من قبل الجيش اللبناني لمحيط المركز. 

كما حضر ممثلون عن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة وقسم الحماية في جمعية "شيلد" ولجنة الانقاذ الدولية، ورئيس رابطة العمال العرب السوريين في لبنان مصطفى منصور، ورئيس الرابطة في الجنوب محمد كراف، ونائبه سليمان النعيمي.

وبعدما تولت وزارة الصحة اللبنانية في النبطية، تلقيح الاطفال المغادرين انطلقت الحافلة الى محيط دار المعلمين والمعلمات على مدخل النبطية - مرجعيون لتلتقي بحافلة اخرى آتية من صور وتقل سوريين عائدين، انطلقت الحافلتان نحو حاصبيا بمواكبة من الامن العام والجيش والصليب الاحمر على ان تتجها الى سوريا عبر معبر المصنع ليتوزع العائدون على بلداتهم في درعا والشام وحمص. 
Advertisement

وكانت أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أنّ 32 نازحًا سوريًا بدأوا بالتجمع في "مركز كامل جابر الثقافي" في النبطية، استعدادا للعودة الطوعية الى بلادهم، بإشراف ضباط من الامن العام، وبحماية الجيش، وحضور ممثلين عن جمعيات تابعة للامم المتحدة. 
توازيًا، أفاد مراسل "لبنان 24" في الشمال أنّ الدفعة الثامنة من النازحين السوريين الراغبين بالعودة الى سوريا، انطلقت صباح الخميس من مناطق الشمال الى سوريا عبر معبري العريضة والعبودية.
 
وكان النازحون تجمعوا في معرض رشيد كرامي الدولي أمام الحافلات التي نقلتهم الى مدينة حلب السورية، بمواكبة عناصر الأمن العام الذين أشرفوا على تسجيل أسماء النازحين وتنظيم رحلة العودة الآمنة.
 
واعتبر رئيس معلومات الأمن العام العقيد خطار نصر الدين أن "توجيهات المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابرهيم واضحة لجهة تقديم كل ما يلزم من تسهيلات لجميع العائدين والتدابير اتخذت بشكل متقن لتأمين هذه العودة".

 وقد توافد النازحون الى منطقة المصنع منذ الساعة السادسة صباحاً ووصل عددهم الى 75 نازح بين رجال ونساء واطفال من منطقة البقاع الاوسط، حيث جرى نقلهم بواسطة باصات وصلت من سوريا.
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام - لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك