Advertisement

لبنان

الراعي اتّصل بعون قبيل مغاردته إلى روما: الشعب "أكلها بالعتيقة"!

Lebanon 24
18-11-2018 | 05:18
A-
A+
Doc-P-529198-636781314316133392.jpg
Doc-P-529198-636781314316133392.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أجرى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اتصالاً برئيس الجمهورية العماد ميشال عون وضعه في أجواء زيارته إلى الاعتاب الرسولية في روما. وهنأه بعيد الإستقلال، متمنياً أن "يكون تشكيل الحكومة هدية الاستقلال للبنانيين".
Advertisement

كما، هنأ الراعي رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على المصالحة، وقال: "المصالحة عمل كبير وهي من أعظم الأمور لطيّ الصفحة والمضي الى الأمام".

وقال من مطار بيروت قبيل مغادرته الى روما: "البلد لم يعد باستطاعته تحمّل هذا الشكل من التسويف". وتمنّى لوزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل النجاح في مهمته المكلّف بها من قبل رئيس الجمهورية. 

وعن التقارير الدولية التي تحذر من الأوضاع الإقتصادية في لبنان قال: "من لا يعرف بعد أننا أصبحنا في حال اقتصادية ومعيشية خطيرة جداً؟ المسؤولون والوزراء والنواب والبنك الدولي وكل اللبنانيين يقولون ذلك، والشعب كما يقول المثل "أكلها بالعتيقة". لا يجوز على السياسيين في لبنان أن يستمروا بهذا النوع من التعاطي والإهمال لتشكيل حكومة يجب أن تتحمل مسؤوليتها وتقوم بالإصلاحات اللازمة التي طلبها مؤتمر "سيدر" وتباشر بالنهوض الاقتصادي والاجتماعي. من غير المعقول أن نقول فقط تعبيراً أكاديمياً إن الاقتصاد خربان وثلث الشعب تحت مستوى الفقر وثلث قوانا الحية تعيش في ظل البطالة. هذا كلام خطير جداً وليس كلاماً أكاديمياً فقط، وعليهم أن يقولوا كفى للمصالح الخاصة والحسابات الخاصة والفئوية والتحجر بالمواقف".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك