Advertisement

لبنان

مُخبِر "المعلومات" يُفسِد "الجبنة القاتلة"

Lebanon 24
11-12-2018 | 00:16
A-
A+
Doc-P-536200-636801095296247048.jpg
Doc-P-536200-636801095296247048.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت ملاك عقيل في صحيفة "الجمهورية": رسالتان أمنية وأخرى سياسية مرّرهما وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق، من خلال مؤتمره الصحافي أمس في مقر المديرية العامة لقوى الامن الداخلي. الأمنية، كَشْفه عن عملية إحترافية عالية المستوى نفذتها "شعبة المعلومات" وجنّبت الداخل اللبناني ضربات إرهابية. والسياسية، مواجهة الغبار الكثيف الذي أحاط عمل "الشعبة"، على خلفية أحداث "الجاهلية"، من خلال تأكيده أنها "تعمل بعيداً من أي مناكفات سياسية". 
Advertisement

بَدا صعباً في السياسة فصل "توقيت" مؤتمر المشنوق للإعلان عن عملية "لبنان الآمن 2"، عن المناخات التي أحاطت بأحداث "الجاهلية" والمهمة التي أوكلت، بموجب إشارة قضائية الى عناصر "الشعبة"، لكنّ وزير الداخلية كان حاسماً في التأكيد أنّ موعد المؤتمر مقرّر مسبقاً منذ أسابيع، لكنه شخصياً طلب تأجيل انعقاده، مؤكداً أنّ "الشعبة" تقوم بعملها بعيداً من أي مناكفات سياسية أو معارضة أو موالاة أو صغائر السياسة". 

هكذا، وبعد أقل من عام على إعلانه عملية "لبنان الآمن 1" في 19 كانون الثاني من السنة الجارية، يوم شَنت "شعبة المعلومات" هجوماً مضاداً جَنّدت من خلاله مخبراً لديها وأخضعته لدورات أمنية وشرعية مكثّفة، ثم استخدمته "طُعماً" لاستدراج القيادي في تنظيم "داعش" "أبو جعفر العراقي"، ومن ثم شَغّلته لنحو 5 أشهر ما حال دون حصول عملية إرهابية خلال احتفالات رأس السنة الماضية، أطَلّ المشنوق من المكان نفسه ليعلن عن إحباط مخططات إرهابية بواسطة مخبر جَنّدته "الشعبة". 

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

المصدر: الجمهورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك