Advertisement

لبنان

بعد ردّه على لوحة "الجلاء" التي طالب بها باسيل.. نائب سوري يثير الجدل بتغريدة جديدة عن لبنان!

Lebanon 24
12-12-2018 | 00:53
A-
A+
Doc-P-536539-636801984890083807.jpg
Doc-P-536539-636801984890083807.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تزامناً مع اقتراب موعد القمة الاقتصادية المزمع أن تستضيف العاصمة بيروت في دورتها الرابعة في 19 و20 كانون الثاني المقبل، غرّد النائب السوري فارس الشهابي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: " كل من رفض دعوة سوريا للقمة الاقتصادية العربية القادمة في بيروت لن يحلم بدخول الاقتصاد السوري في مرحلة اعادة الاعمار التي بدأت للتو.. سنعمل ما بوسعنا لمنع هؤلاء.. و للتذكير لم تعلن سوريا ابداً انها ترغب بالمشاركة اصلاً..".

وأضاف: "لا يوجد للعرب قمة بدون سوريا.. بل قاع!".


Advertisement


من جهته، ردّ رئيس حركة التغيير إيلي محفوض على "تويتر" قائلاً: "قال عضو مجلس الشعب السوري فارس الشهابي بأنه لن يسمح للبنانيين بالدخول في عملية إعمار سوريا مهددا إياهم بأنه لن يسمح لهم بدخول الاقتصاد السوري لرفضهم دعوة بلده لحضور الدورة الرابعة للقمة العربية في بيروت، وجوابي هو: إنتو حلّو عنا وكفّوا شروركم عن لبنان ولا نبغي منكم البارة الفرد".

يُشار إلى أنّه سبق للشهابي أن ردّ على مطالبة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل من أمام لوحة الجلاء في نهر الكلب، نواب كسروان أخذ الإذن اللازم لوضع لوحة عن الإنسحاب السوري من لبنان، بالقول: "عزيزي الذي تسيء لسوريا ولتضحياتها الكبيرة من أجل وحدة واستقلال وأمن لبنان.. شكّل حكومتك أولاً واحترم شعبك بالكهرباء والمياه والنظافة والقانون و بعدها تكلّم عن "الاستئلال"! التحرّر لا يكون فقط من التدخل الخارجي أو التبعية ولكن من الفساد أيضاً وبالدرجة الأولى..".

كما وسبق للشهابي أنّ علّق على المجزرة الكيماوية التي طالت سكَّان منطقة خان شيخون في إدلب، بالقول: "واللهِ، كنا نتمنى لو استخدمنا نووياً ضدّكم"، نافياً أن يكون "النظام السوري يمتلك السلاح النووي أو الكيماوي"، ومتوجهاً بالشتائم إلى جمهور المعارضة السورية.
المصدر: تويتر
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك