Advertisement

لبنان

إشارات مشجعة من دول خليجية وصلت إلى لبنان.. ماذا بأسرار الصحف؟

Lebanon 24
23-12-2018 | 23:34
A-
A+
ماذا بأسرار الصحف؟
Doc-P-540175-636812301292744662.jpg
Doc-P-540175-636812301292744662.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
النهار


استغرب مرجع سياسي كيف أنّ نائباً قال إنّه مع الإسراع في تشكيل الحكومة لكنّه لن يعطيها الثقة ربطاً بالخلاف السياسي للمدينة التي يمثّلها مع عائلة الحريري.


ذكر أن طرح اسم جواد عدرا لحقيبة الدولة لمكافحة الفساد أقلق البعض، فالرجل بما تمتلكه مؤسّسته ("الدوليّة للمعلومات") من إحصاءات ودراسات إداريّة وماليّة ترفع منسوب القلق عند العديد من الأطراف الذين يخشون البحث في ملفّات الفساد.
Advertisement


انتقد ضابط سابق المبادرة الوزاريّة عبر "تويتر" بقوله "كل مبادرة مصيرها الفشل إذا لم تعترف بأمانة الوسيط" في إشارة مبطّنة إلى خلفه في الموقع.


اللواء


يعتبر قطب سياسي مخضرم أن العقبات التي برزت فجأة بعد تسمية جواد عدرا ممثلاً عن اللقاء التشاوري تؤكد وجود مخطط لتعطيل الولادة الحكومية على خلفية أجندة خارجية تربط بين ما يجري في العراق واليمن، امتداداً إلى لبنان!


يأخذ البعض على فريق رئيس الجمهورية طريقة تصرفه ولا مبالاته، بل وتجاهله أهمية الإسراع في عملية التأليف الحكومية على انطلاقة العهد وفعاليته، في تحقيق ولو النذر اليسير من الشعارات الإصلاحية التي يرفعها، وخاصة مكافحة الفساد!


تلقى لبنان إشارات مشجعة من دول خليجية تُبدي استعدادها لفتح صفحة جديدة في العلاقات، بعد تشكيل الحكومة، وتعهدها الحفاظ على سلامة العلاقات الأخوية بعيداً عن الحملات والافتراءات السياسية التي كان يشنها "حزب الله" ضدها!


المستقبل


يقال إن جدول أعمال القمّة العربية الاقتصادية قد جرى إنجازه وهو يتضمّن بنوداً ذات صلة بالنزوح والهجرة والإرهاب وانعكاسات المشكلات السياسية في العالم العربي على الأوضاع الاقتصادية.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك