Advertisement

لبنان

الصراف التقى قائد "اليونيفيل" ونوّه بجهوز الجيش ودوره وأكّد التزام الـ 1701

Lebanon 24
31-12-2018 | 10:56
A-
A+
Doc-P-542222-636818724029003117.jpg
Doc-P-542222-636818724029003117.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
التقى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال يعقوب رياض الصراف، في إطار جولة قام بها في الجنوب عشية عيد رأس السنة، قائد قوات الأمم المتحدة الجنرال ستيفانو ديل كول في مقرّ قيادة "اليونيفيل" في الناقورة.

ونوّه الصراف، خلال اللقاء، بجهوز الجيش شاكراً قيادة الجيش على "مستوى آداء الضباط والرتباء والأفراد"، ونوّه ايضاً بـ"التعاون بين الجيش وقوات "اليونيفيل" الذي افرز مناخ استقرار في مقابل مناخ التوتر الذي نتج من ادعاء العدو الاسرائيلي بوجود انفاق مزعومة على الحدود الجنوبية"، مشددا على "التزام لبنان القرارات الدولية ولا سيما 1701 وانه ليس لديه اي نية للاعتداء على احد".
Advertisement


وأشار أن "اسرائيل قد حققت، خلال العام 2018، رقما قياسيا في الاعتداءات والخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية، وعلى المجتمع الدولي الضغط لايقاف هذه الانتهاكات".

وانتقل الصراف لزيارة مقر قيادة القطاع الغربي في بلدة شمع حيث شدد على "اهمية التعاون بين القطاع والجيش"، مثنيا على جهود القطاع ودوره المهم في الجنوب". واستمع الى ايجاز عن "عمل القطاع والنشاطات المشتركة مع الجيش". ثم كان عرض للاليات التي يستعملها القطاع الغربي في أداء مهمته.

ثم زار وزير الدفاع قيادة قطاع جنوب الليطاني في ثكنة بنوا بركات في صور وكان في استقباله قائد القطاع العميد الركن روبير العلم وعدد من كبار الضباط. 


بداية، رحب العميد الركن العلم بالصراف شاكراً إيّاه على "اهتمامه الدائم". من جهته، نوّه الوزير الصراف بـ"جهود قيادة الجيش وعملها ولا سيما في ظل مزاعم العدو الاسرائيلي الأخيرة"، مؤكدا ان "الجيش هو حصن لبنان المنيع وهو يثبت ذلك يوميا". 

وحيا قيادة القطاع على "جهودها للمحافظة على الامن والاستقرار في المنطقة". وقدم الصراف درعا تقديرية الى كل من الملازم اول محمد قرياني والرقيب اول ايلاف بسج "لموقفهما الشجاع في وجه العدو الاسرائيلي". بعد ذلك، انتقل الصراف الى مقر وحدة احتياط قائد القوى في منطقة دير كيفا ومنها الى مقر قيادة القطاع الشرقي لـ"اليونيفيل". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك