Advertisement

لبنان

الأسمر بعد لقائه "الكتائب" و"اللقاء الديموقراطي": الإضراب ليس موجها ضد أحد

Lebanon 24
03-01-2019 | 08:16
A-
A+
Doc-P-542985-636821226591168123.jpg
Doc-P-542985-636821226591168123.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إستقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل على رأس وفد. 

وإثر اللقاء قال الأسمر أنّ "مطلبنا الأساسي كحركة عمالية ضرورة تأليف الحكومة فورا لانقاذ الشعب اللبناني"، مؤكدا "ان التحرك غدا ليس موجها ضد أحد، ونحن على مسافة من كل الفرقاء ونتعاون مع الجميع". وأكد الاسمر ان "الاضراب بداية الطريق نحو الوصول الى حل". 
Advertisement


من جهته، قال الجميل: "وصلنا الى المحظور وما كنا نحذر منه منذ سنة، من خلال الخطوات الكارثية التي اتخذتها السلطة السياسية في السنوات السابقة".وأضاف: "هناك جوع ووجع لدى الناس، والاقتصاد على حافة الانهيار فهل من المقبول ان نكون بلا حكومة بسبب وزير؟". 

ورأى ان "صرخة الاتحاد العمالي العام بداية، وكلما زاد الوجع تعلو الصرخة". واعلن "اننا الى جانب الاتحاد العمالي العلم من اجل تصحيح الاعوجاج، ونكرر مطالبتنا بوقف مهزلة المحاصصة من قبل السياسيين الذي يشكلون الحكومة"، مشددا على ان "تقاسم النفوذ بمنطق الزبائنية يجب ان يتوقف".

وتابع: "أنّ الدعوة الى الاضراب من قبل مواطنين يجب ألا تسيس، ونحن كمعارضة الى جانب الشعب والاتحاد العمالي العام والى جانب كل من قلبه على الوطن". 

على صعيد متصل، إستقبل الأسمر وفداً من "اللقاء الديموقراطي" والحزب "التقدمي الاشتراكي" و"جبهة التحرير العمالي" برئاسة النائب بلال عبدالله، وتم البحث في الدعوة للإضراب المقرر يوم غد الجمعة.

وأعلن الاسمر "ان الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام غدا هو من أجل المبادرة فورا لتشكيل الحكومة، وهو ليس موجها ضد أحد ولا يحمل رسالة لاحد".

من جهته، قال عبدالله إنّه "أردنا من خلال وجودنا أن نوجّه رسالة بأننا كنا وسنبقى مع الفقراء والمستضعفين وأصحاب الدخل المحدود، ونحن نتشارك مع الاتحاد العمالي العام في وجهات النظر لاننا نعتبر ان الاتحاد ضمانة، لكي لا يجير أحد من المتناتشين على السلطة الإضراب لصالحه. الاولوية اليوم هي لتشكيل الحكومة، وندعو المعنيين ان يعوا الوضع الذي نمر به ويسارعوا إلى التواضع، فالناس لا يعنيها أمر وزير بالزائد هنا أو هناك". 
 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك