Advertisement

لبنان

"نورما" تتسبب بانقطاع التيار في جرود البترون والضنية.. واستنفار لفتح الطرقات! (صورة)

Lebanon 24
07-01-2019 | 07:28
A-
A+
Doc-P-544008-636824649003605508.jpeg
Doc-P-544008-636824649003605508.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أدت العاصفة الى اعطال في شبكات الكهرباء في منطقة البترون وانقطاع التيار عن بعض المناطق. وتعمل فرق الصيانة التابعة لشركة bus على تصليح الاعطال واعادة الكهرباء الى القرى والبلدات.

وتتساقط الثلوج بغزارة في جرود منطقة البترون وفي تنورين، حيث تسببت باقفال الطرق بدءا من تنورين الفوقا في اتجاه حدث الجبة واللقلوق. 
Advertisement

كما أدت العاصفة التي ضربت الضنية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن قسم واسع من بلدات المنطقة، وقد بدأت ورش الصيانة التابعة لشركة كهرباء لبنان بإصلاح الأعطال. كما تسببت السيول والأمطار الغزيرة في حصول إنهيارات وإنزلاق صخور وأتربة أدت إلى قطع بعض الطرقات في طريق دنحي التي تربط بين بلدتي ديرنبوح في الضنية ورشعين في زغرتا قرب نبع القاضي، وطريق إيزال ـ كفرحبو، وطريق فرعية في بلدة عين التينة.

في موازاة ذلك، غطت الثلوج أغلب البلدات والقرى التي يزيد إرتفاعها عن ألف متر، فيما تساقطت الثلوج في المناطق الأقل إرتفاعا ممزوجة بالأمطار من غير أن تتسبب في انقطاع الطرقات وعزل بلدات وقرى عن الخارج، باستثناء طريق بلدة كفربنين في أعالي جرود الضنية، التي أعاد الدفاع المدني فتحها على الفور.

وإستنفرت البلديات واتحاد بلديات الضنية طاقاتها لمنع إغلاق الطرقات، ووضع إتحاد البلديات والدفاع المدني آليات وعناصر لمنع إغلاق الطريق المؤدية إلى مستشفى سير ـ الضنية الحكومي، الذي يقارب إرتفاعه 1100 متر فوق سطح البحر.

وأوضح رئيس الإتحاد محمد سعدية "إستنفرنا كل إمكاناتنا ووضعنا الآليات والورش الفنية والعناصر بتصرف البلديات والأهالي، ونحن لن نوفر أي جهد في سبيل إبقاء جميع الطرقات مفتوحة أمام المواطنين، وحتى الآن الأمور لا تزال تحت السيطرة". 







المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك