Advertisement

لبنان

تكتل لبنان القوي: سيكون لنا موقف إذا استمر الموضوع الحكومي بلا سقف

Lebanon 24
08-01-2019 | 10:50
A-
A+
Doc-P-544395-636825673440779365.jpg
Doc-P-544395-636825673440779365.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شدد أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب إبراهيم كنعان على أن "مبادرة رئيس الجمهورية وافكار رئيس التكتل جبران باسيل تسعى لحل الأزمة الحكومية ويجب ان لا تحارب على انها تخطٍ لحقوق احد او تشكّل تجاوزراً لدور أحد والمطلوب تأليف حكومة والوقت مهم".
Advertisement

ولفت كنعان خلال تلاوته بيان التكتل بعد إجتماعه، الى أنّه "لا مصلحة لنا في ظل تمثيلنا الوازن في انهيار البلاد والمطلوب ممن يتحدّث عن انهيار ان يقرن القول بالفعل بالعمل على حمايته"، مؤكدا انه "سيكون لنا موقفا اذا استمر الموضوع الحكومي بلا سقف ولن نتفّرّج على أخذنا الى مصير مجهول بات معلوماً لدى البعض".

وفي الشأن الإقتصادي قال كنعان: "الوضع الإقتصادي هو نتيجة تراكم سنوات ويحتاج لمعالجة وهو يحتاج لحكومة ولمجلس نيابي يتابع والمجتمع السياسي كاملاً يتحمّل المسؤولية واولويتنا سيكون الوضع الاقتصادي ولذلك سعينا لموازنات ولتصحيح الحسابات المالية التي باتت بنداً اولاّ على طاولة مجلس الوزراء المقبل". 
وأضاف: "الفساد لا يحارب بتسوية بل بنضال وكما تحرر لبنان بنضال واستعدنا قرارنا وسيادتنا فمكافحة الفساد تكون بنضال جدّي ومستمر من دون التهاون بأي محاصصة او تسوية وبقضاء يحاسب والتيار سيكون رأس حربة على هذا الصعيد".

على صعيد أخر، قال كنعان: "نعتبر أنّ دعوة سوريا الى القمة الاقتصادية مسؤولية الجامعة العربية وبعد عودة غالبية الدول العربية للاعتراف بالحكومة السورية وبما ان لبنان محطة للانطلاق لاعادة الاعمار فمن الطبيعي ان تكون سوريا مشاركة لذلك ندعو لعدم خلق مشكلة من موضوع لم يعد مطروحاً".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك