Advertisement

لبنان

"لقاء الثلاثاء": توافق على متابعة الوضع البلدي بطرابلس.. و"إجراءات لوقف التجاوزات"

Lebanon 24
15-01-2019 | 11:33
A-
A+
Doc-P-546617-636831715655051635.jpg
Doc-P-546617-636831715655051635.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كعادته في كلّ أسبوع، عقد "لقاء الثلاثاء" اجتماعه الدوري بحضور النائب السابق مصباح الأحدب، وعضو مجلس بلدية طرابلس د. باسل الحاج، إضافةً إلى مجموعة من أعضاء بلدية ونقباء سابقين، وأعضاء جمعيات وناشطين وناشطات في الشأن العام متابعين لأمور المدينة الحيوية. 
Advertisement

وأدلى د. باسل الحاج بمداخلة شرح فيها الأوضاع المؤسفة التي تمرّ بها البلدية، من خلافات بين أغلبية أعضاء المجلس البلدي والرئيس الذي يتّبع نهج التفرّد في القرارات، غير آبه برأي الأعضاء المعارضين، ما أدّى إلى تعميق الخلافات وصولاً لتوقف عجلة العمل البلدي، وما له من انعكاسات سلبية على طرابلس.

وتحدث عن الخلاف الأخير الذي يدور حول تعيين أعضاء جدد للشرطة البلدية، وكيف أنّ ممارسة الرئيس من تفرّد ومحاولة استرضاء بعض أطراف السلطة متجاهلاً اعتراض المجلس البلدي، منتهياً بادعائه على أحد أعضاء هذا المجلس، كل هذا أدّى إلى تفاقم هذا الخلاف إلى حدّ القطيعة. وأشار إلى أنّ الأعضاء المعارضين سيتخذون كلّ ما يلزم من إجراءات لوقف هذه التجاوزات، وإنقاذ العمل البلدي من الشلل الناتج عنه.

من جهة أخرى، أدلى النائب السابق مصباح الأحدب بمداخلة أكّد فيها محورية العمل البلدي في حياة المدينة، وكيف أنّ معاناة أهل طرابلس تختلف عن معاناة باقي المناطق اللبنانية، ويتحملها الشباب الطرابلسي بصورة خاصة، وذلك بسبب البطالة المتفشية ونسبتها العالية جدّاً، والتي تفوق النسب الاخرى في باقي المناطق اللبنانية. وحمّل المسؤولية للحكومة خاصة أنّها لم تقم بأيّ جهد لحل المشكلة رغم وجود الخطة الأمنية التي أعقبت جولات العنف في المدينة، والتي دفع أبناؤها الثمن مرتين: الأولى بتهمة أنّها بيئة ملائمة لما وصف بالإرهاب، والثانية بإعتبارهم مشاركين في هذه الجولات كي تتم ملاحقتهم قانونيا.

واستكمل مداخلته بضرورة إنقاذ الوضع البلدي والذي سيعيد عجلة الحياة إلى المدينة اقتصادياً وحياتيا ويتيح فرص العمل لشبابها من خلال تنشيط قطاعاتها الاقتصادية والسياحية كافة.

وتوافق المجتمعون في أن يتابع "لقاء الثلاثاء" الوضع البلدي عن كثب والعمل على توحيد الرؤى بين كافة الأعضاء للوصول إلى حل ناجع للخروج من هذه الأزمة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك