Advertisement

لبنان

جنبلاط: اجتماع المجلس المذهبي دوري ولا علاقة له باجتماع بكركي

Lebanon 24
17-01-2019 | 11:26
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شارك رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط بالإجتماع الدوري للمجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز في دار الطائفة في فردان، برئاسة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن.

وقال جنبلاط بعد الإجتماع: "لقد دعانا سماحة الشيخ إلى الإجتماع الدوري للمجلس المذهبي في دورته الثانية، وأتينا لتفعيل بعض المواضيع"، معلناً أنّه "سيوضع جدول أعمال في الشؤون الإجتماعية والتنموية والتربوية والاغترابية وغيرها، لكي نستمر ولمواجهة التحديات الإجتماعية المتعددة".
Advertisement

وأضاف جنبلاط: "هذا الإجتماع لا علاقة له باجتماع الأمس في بكركي، ولا ببعض المظاهرات التي ظهرت من هنا وهناك ذات الطابع السياسي، إنّما هذا اجتماع دوري للمجلس المذهبي هدفه تفعيل المؤسسات لأننا نعتبر أنّ هذه الندوة هي الندوة الشرعية الاساسية الواحدة من أجل الإستمرار في الدعم السياسي والثقافي".

وختم قائلاً: "وعندما يأتي الإستحقاق بعد سنتين، الإنتخابات مفتوحة وأهلا وسهلاً بكل من يريد أن يستمر بهذه المؤسسة الواحدة الموحّدة".

أمّا الشيخ حسن فقال: "بيتنا المعروفي طالما كان البيت الوطني والعقل الذي يبقى ثابتاً في مواقفه، وإنّنا نثق بزعامة وليد جنبلاط الوطنية". وأضاف: "واجهنا العديد من المشاكل والعقبات واليوم سيكون لنا خطة خمسية لتطوير الأوقاف للقيام بالواجب تجاه ابنائنا في ظل تقصير الدولة". وأكّد أنّه "لن تثنينا أيّ محاولات للتفرقة وهكذا كانت وستبقى طائفة الموحدين الدروز".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك