Advertisement

لبنان

وصول عدد من الوفود العربية للمشاركة في القمة الاقتصادية

Lebanon 24
17-01-2019 | 15:40
A-
A+
Doc-P-547422-636833514479947738.jpg
Doc-P-547422-636833514479947738.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استمر توافد الشخصيات والوفود الرسمية المشاركة في فعاليات القمة الاقتصادية العربية، فوصل وزير التجارة التونسي عمر الباهي مساءً إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، يرافقه وزير الديبلوماسية الاقتصادية حاتم الفرجاني، للمشاركة في القمة الاقتصادية التنوية العربية. وقد أثنى الباهي على إنعقاد القمة في بيروت، مشيراً إلى أنّها "تتسم بالأهمية نظراً لمناقشتها أموراً اقتصادية لأهم البلدان العربية، خصوصاً في مجال تبادل السلع بين الدول العربية حيث الميزان التجاري غير متوازن". ولفت إلى أنّ الرئيس التونسي "لم يحضر إلى القمة وستتمثل تونس بوزير خارجيتها".
Advertisement


كذلك وصل وزير الإقتصاد الموريتاني المختار اجاي، وكان في استقباله وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، سفير موريتانيا لدى لبنان أعل أحمدو أعل المقيم في سوريا، إضافة إلى القنصل شربل نصار. وتحدث الوزير الموريتاني فأكّد أنّ "رئيس الجمهورية الموريتاني سيشارك في القمة العربية الاقتصادية". 

كما وصل وزير المال في دولة الكويت نايف الحجرف للمشاركة في فعاليات القمة العربية الإقتصادية. واستقبله على أرض المطار، الوزير سيزار ابي خليل ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي والدبلوماسي باسل عويدات من وزارة الخارجية والمغتربين.

كذلك، وصل وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية في وزارة الخارجية العمانية أحمد يوسف الزرافة مترئسا وفدا من الوزارة، وكان في استقباله ابي خليل وسفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري والدبلوماسيان توفيق متى ورالف مطر من وزارة الخارجية والمغتربين. وأكّد الوزير العماني مشاركة أسعد بن طارق آل سعيد في القمة العربية الإقتصادية التي ستعقد يوم الأحد المقبل في بيروت.


وصل وفد فلسطيني ضمّ وزير الخارجية رياض المالكي ووزيرة الاقتصاد عبير عوده، وكان في استقبالهما في صالون الشرف، سيزار أبي خليل ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور.

كما وصل وفد قطري ضمّ وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي ووزير المالية علي شريف العمادي، وكان في استقبالهما ابي خليل ممثلا رئيس الجمهورية وسفير قطر محمد حسن جابر الجابر وسفير لبنان في قطر حسن سعد والدبلوماسي توفيق متى ممثلا وزارة الخارجية والمغتربين والمستشار في سفارة قطر سلطان الكبيسي.

كذلك، وصل وزير الاقتصاد العراقي محمد هاشم عبد المجيد، واستقبله ابي خليل وسفير العراق علي العامري ومتى من وزارة الخارجية والمغتربين.

ووصل وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية في المملكة العربية السعودية أحمد بن عبد العزيز القطان إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، للمشاركة في فعاليات القمة العربية الإقتصادية في بيروت.

وكان في استقباله في صالون الشرف بالمطار وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، السفير السعودي وليد بخاري، الديبلوماسي زياد الرياشي من وزارة الخارجية والمغتربين، إضافة إلى مدير مكتب الوزير تويني نقول إبراهيم.

 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك