Advertisement

لبنان

اجتماع روسي-اسرائيلي.. اتفاق بشان الغارات على سوريا وما دخل "حزب الله"؟

Lebanon 24
18-01-2019 | 08:30
A-
A+
Doc-P-547642-636834127338477071.jpg
Doc-P-547642-636834127338477071.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

بعد أن نشر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي تغريدة عبر "تويتر" أشار فيها الى أن ضباطا كبارا بالجيش عقدوا اجتماعات مع ضباط روس، زعم موقع "نتسيف نت" الاستخباري الإسرائيلي أن موسكو وتل أبيب استكملتا منظومة التنسيق المشترك فيما بينهما، بشأن قيام سلاح الجو الإسرائيلي بضرب أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية.

وكان قال ادرعي إن "اللقاءات جرت في أجواء إيجابية ومهنية حيث شملت بحث تطوير وتحسين آلية منع الاحتكاك بين الجيشين في الجبهة الشمالية ونشاطات جيش الدفاع ضد التموضع الإيراني وحزب الله في سوريا".

وبحسب الموقع، فإن الاجتماعات ناقشت تحسين آلية التنسيق المشترك لمنع الاحتكاك بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا، وهي الآلية التي تم التوافق عليها منذ بدء التدخل الروسي في سوريا في أيلول 2015، على أن يتجنب الطرفان هذا الاحتكاك خلال قيام سلاح الجو الإسرائيلي بشن هجمات ضد أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية.

وعلّق الموقع الإسرائيلي على تلك الأنباء، حيث لفت إلى أن الناطق لم يذكر المكان الذي استضاف هذه اللقاءات، لكنه استخلص أنها عقدت في "إسرائيل" على الأرجح، مؤكدًا بأن "الوفدين توصلا إلى تفاهمات واتفقا على مواصلة آلية التنسيق المشترك".

وتراجعت العلاقات الإسرائيلية الروسية في أيلول الماضي، في أعقاب واقعة اسقاط طائرة تجسس روسية بالتزامن مع قيام سلاح الجو الإسرائيلية بتنفيذ غارة جوية ضد أهداف إيرانية في مدينة اللاذقية السورية الساحلية.


Advertisement

لقد جرت اللقاءات في أجواء إيجابية ومهنية حيث شملت بحث تطوير وتحسين آلية #منع_الاحتكاك بين الجيشيْن في الجبهة الشمالية ونشاطات #جيش_الدفاع ضد #التموضع_الإيراني وتسلح منظمة #حزب_الله في #سوريا.

لقد حصلت تفاهمات بين الوفديْن الذيْن اتفقا على مواصلة العمل المشترك


المصدر: تويتر-إرم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك