Advertisement

لبنان

اعتداءات على محال وممتلكات للنازحين في عرسال.. وهذا موقف البلدية! (فيديو)

Lebanon 24
22-01-2019 | 05:24
A-
A+
Doc-P-548915-636837566664563788.JPG
Doc-P-548915-636837566664563788.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر فيها مجموعة من الشبّان اللبنانيين وهم يقومون بالاعتداء على ممتلكات النازحين السوريين وتخريبها في بلدة عرسال، حيث عمد الشبّان إلى رجم المحال والمصالح والمؤسّسات وسيارات النقل العائدة للسوريين بالحجارة، يوم أمس الإثنين.
Advertisement
 
نائبة رئيس بلدية عرسال ريما كرنبي، أشارت إلى أنّ "عمليات التخريب التي حصلت، أمس الإثنين، قام بها بعضُ الشبّان الخارجين عن القانون"، مؤكّدة أنّ "أهالي عرسال لم يتبنّوا الاعتداء، بل على العكس فقد استنكروا ما حدث، وهم لا يمثلون أحداً".

وأكّدت في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية أنّ "الأجهزة الأمنية اعتقلت جزءاً منهم ليتم التحقيق معهم"، مشدّدة على أنّ "العلاقات جيدة بين أهالي البلدة والنازحين السوريين ولا يوجد إشكالات، ويوم أمس العمل التخريبي كان مقصوداً، لأنّ الذي قام بالتخريب كان هناك من يصوّره لكي يظهر للإعلام، وهذا الأمر مستنكر".





ولفتت إلى أنّ الوضع الاقتصادي في بلدة عرسال سيّئ جداً، "خلال الـ 7 سنوات الماضية كلّ مصادر الرزق التي كان الأهالي يعتاشون منها توقفت، إضافة إلى العبء الاجتماعي للنازحين السوريين المتواجدين في البلدة والتي ينتج عنها إشكاليات معينة في بعض الأماكن".

وأشارت إلى أنّ "عرسال تضمّ 65 ألف نازح سوري، هناك مجموعات ترجع إلى سوريا لكن الأعداد قليلة، الطقس لا يساعد للعودة وكذلك الوضع في سوريا غير مطمئن إقتصادياً".

وأكدت كرنبي أنّه "لا توجد نقمة من قبل الأهالي على النازحين السوريين ولكن هناك سوء إدارة، النازح يجب أن يحمل صفة نازح فقط وألا يكون لديه محل تجاري أو مؤسسة، وهذا الأمر تابع للوزارات المختصّة التي عليها الإتجاه إلى عرسال للمساعدة في ترتيب الموضوع، من حقّ إبن عرسال المحافظة على مصدر عيشه".
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك