Advertisement

لبنان

"الجديد" تستفزّ جمهور بشير الجميّل.. وقيادة "الكتائب" تتحرّك!

Lebanon 24
22-01-2019 | 07:54
A-
A+
Doc-P-548970-636837657020103979.jpg
Doc-P-548970-636837657020103979.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في خلال إطلالة أمين الهيئة القيادية في حركة "الناصريين المستقلين – المرابطون" مصطفى حمدان عبر برنامج "طوني خليفة" على قناة "الجديد"، طرح خليفة على حمدان سؤالاً ضمن فقرة "عندي سؤال" بالصيغة الآتية: "لو كتب لك أن تقتل بشير الجميّل بيديك هل قتلته؟"، الأمر الذي استفزّ جمهور الرئيس بشير الجميّل.
Advertisement

وتعقيباً على ما حدث، أصدرت "الجديد" بياناً توضيحياً أشارت فيه إلى أنّ "صيغة السؤال قد تبدو مستفزّة لبعض جمهور الرئيس بشير الجميّل، خصوصاً وأنّ مفهوم الفقرة يتضمّن جائزة مالية لمن يتوقّع إجابة الضيف بشكل صحيح".

وأكّدت "الجديد" أنّها "تحترم جميع المكوّنات السياسية اللبنانية والسؤال على قساوته يشكّل جزءاً من طبيعة الفقرة وطبيعة البرنامج، والهدف منه إحراج الضيف بمسألة إشكالية"، مشيرة إلى أنّها "ستعيد طرح السؤال الذي نشر على حسابها على موقع "تويتر" مربوطاً بجائزة مالية، بصيغة جديدة تراعي مشاعر جمهور الرئيس بشير الجميل، وتحافظ على القيمة الحرة للأسئلة القاسية التي يتميز بها الزميل طوني خليفة في برنامجه".
 
من جهته، نوّه مجلس الإعلام في "الكتائب" في بيان بـ"تجاوب إدارة قناة "الجديد" وحذفها التغريدة المسيئة بحقّ الرئيس الشهيد بشير الجميل، وإصدارها بياناً توضيحياً بهذا الخصوص، وذلك بعد اتصال قيادة حزب الكتائب بادارة القناة".

وتوجّه البيان إلى "من تطاول ويتطاول على الرئيس الشهيد بشير الجميّل، بالقول: "إنّ الرئيس الشهيد وشهداء المقاومة اللبنانية، الذين سقطوا على مساحة الـ 10452 كيلومتراً مربعاً، دفاعاً عن سيادة لبنان وحريته وإستقلاله، هم مقدّسات، نعتزّ بنضالهم وشهادتهم .إنّه رئيس منتخب للجمهورية اللبنانية، شاء من شاء وأبى من أبى. إنه مشروع لبناني استقلالي سيادي حرّ، شاء من شاء وأبى من أبى. إنّه شهيد الـ 10.452 كيلومتراً مربعاً، شاء من شاء وأبى من أبى".

وختم: "إنّ شهداءنا وعلى رأسهم الرئيس بشير الجميّل أحياء فينا وهم شعلة قضيتنا ونضالنا وخياراتنا". 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك