Advertisement

لبنان

وديع الخازن: عون سيأخذ قراراً كبيراً خلال أسبوع ما لم تتألف الحكومة

Lebanon 24
22-01-2019 | 10:21
A-
A+
Doc-P-549013-636837721041265039.jpg
Doc-P-549013-636837721041265039.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أنّ "لبنان على قاب قوسين من قرار كبير سيأخذه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال أسبوع، في حال عدم تشكيل الحكومة،" لافتاً إلى أنّ "عون أنذر المعنيين أنّه لا يمكن أن يستمر بحالة المراوحة، وهو يعتبر أنّ مسؤوليته كبيرة في الحفاظ على الدستور وتسيير شؤون الوطن، وإلّا سيتصرف ويرسل رسالة إلى مجلس النواب بهذا الخصوص للضغط باتجاه تشكيل الحكومة".
Advertisement

وشدّد الخازن على أنّ "هناك فرقاء يحاربون مشروع الرئيس عون في حين يقوم الأخير بكلّ جهده للخروج من الأزمة بكلّ صبر وحكمة، ويعتبر هذه الحكومة حكومة العهد الأولى، والتي يعول عليها لإطلاق الإصلاحات المنشودة والنهوض بالإقتصاد". واعتبر أنّ "البلد يحكم بمجموعة من الإختصاصيين النزيهين، وإذا استمرت الحالة على هذا النحو، فالناس ستتنتفض لأن بعض اللبنانيين يخلد الى النوم مساء وهم جائعون، ويجب البدء بمحاربة الفساد من القمة، وشطف الدرج يبدأ من فوق الى تحت".

وأوضح الخازن أنّ "الإجتماع التشاوري الذي حصل في بكركي بين رؤساء الأحزاب والنواب والوزراء الموارنة، يصب في مصلحة كلّ اللبنانيين مسيحيين ومسلمين ويجسد تطلعات كلّ اللبنانيين"، مشيراً إلى "موقف البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، في ما خص الحكومة وهو يفضّل حكومة مصغرة لأنّها كفيلة بإخراجنا من الأزمة وحل مشاكلنا العالقة". ورأى الخازن أنّ "الحكومة المصغرة تحلّ مسألة توزيع الحصص على الجميع، والتي لم يتفق على توزيعها الفرقاء السياسيين ما ادخلنا في هذه العرقلة والعجز عن تأليف حكومة".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك