Advertisement

لبنان

"ولعت" بين حاصباني وتويني.. "وزير الفساد" و"هضمنة سمجة"!

Lebanon 24
23-01-2019 | 02:10
A-
A+
Doc-P-549174-636838399082523366.jpg
Doc-P-549174-636838399082523366.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
غرّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان حصباني عبر حسابه على "تويتر" متوجهاً إلى وزير الدّولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني بالقول: "العزيز وزير الفساد، نحترمك كشخص ونحترم نواياك السليمة لكنّك أثبتّ أنّك تبعت زملاءك في السرب ولم تدرِ عمّا يتكلمون، فأسعار الجملة لا تفوق أسعار السوق".

وأضاف: "‏أمّا صناعة الدواء المحلية فتحتاج إلى تشجيع في كلفة كهربائها وخدماتها ودعم إنتاجها وضرائبها، ولا علاقة لها بتسعير مناقصات الأدوية التي يتكلم عنها زملاؤك والذين أشدت بخطواتهم من دون التدقيق بالموضوع. فقد اقتضى التوضيح والتصويب كي لا تضيع الاتجاه من جديد". 

Advertisement



lمن جهته، ردّ وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني على حاصباني، وأورد في بيان اليوم: "أعود وأطلب من دولة الرئيس غسان الحاصباني احترام المناصب الوزارية واحترام وزارتي وتسمية كل وزارة كما وردت نظاماً و"الهضمنة السمجة" في هذا الموضوع غير مسموحة. إذا كنت لا تعلم ما هي تسمية وزارتنا وصفتي فهذا محزن ولن ادخل في هذه المتاهة. فقد طلبنا منك الاحترام وجاءتنا عزيز الشتيمة وأطلب الاعتذار الفوري".

وأضاف: "أما عن موضوع أسعار الأدوية بين وزارتكم وزارة الصحة ووزارة الدفاع الوطني، فكل ما نطالب به وهو حق من الحقوق البديهية للمواطن ان تظهر الحقيقة كما هي وان تبتعد عن الردود الخشبية اللا لزوم لها وللقضاء الفصل. اما عن أسعار الدواء في السوق اللبناني، فإن كنت لا تعلم عن الفروقات الهائلة بالأسعار لماذا تقوم بوعد اللبنانين بين الفترة والحين ان الأسعار ستنخفض قريبا؟".

وتابع: "هل انت على علم بان أفواجا من المسافرين يشترون أدويتهم من الخارج؟ ما هو السبب وراء هذا التصرف؟ يرجى اعادة هذا الحوار الى البعد الوطني الاستراتيجي في الأمن الصحي من موازنة العائلة الى الوزارات والضمان الصحي والابتعاد عن الكيدية والذاتية حيث لن اجري هذا النوع من الحوار بعد الآن".

وختم تويني: "أحيل العزيز دولة الرئيس غسان الحاصباني إلى مرسوم تشكيل الحكومة ليتبين له ولكل من يحسن القراءة والكتابة ان الوزارة التي اسندت الي هي وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد وليست بوزارة الفساد، وذلك أمر أفعله دائماً لأذكر نفسي أن الوزارة التي تتولون شؤونها هي وزارة الصحة العامة وليست بوزارة الأمراض لا سمح الله".


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك