Advertisement

لبنان

"قد ينتهي اليوم".. انطلاق الجلسة الثانية "لصياغة البيان الوزاري"

Lebanon 24
05-02-2019 | 07:53
A-
A+
Doc-P-553464-636849753620944570.PNG
Doc-P-553464-636849753620944570.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بدأ الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.
وقبيل الجلسة، قال وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب إن "بعض البنود الاقتصادية سننهيها اليوم، ونبدأ بالشق السياسي، وفي موضوع النازحين سندرس بند المبادرة الروسية وسننهي البيان اليوم".
بدورها، قالت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق إنه "في الاقتصاد توافقنا، واليوم في السياسة النقاش طويل".
أما وزير الاعلام جمال الجراح فقال:  "متفقون على كل البنود"، من جهته قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي إنه سيتم انهاء البيان الوزاري اليوم.
وزير المال علي حسن خليل قال بدوره، ردا على سؤال عما اذا كان يتوقع خلافاً على البنود السياسية في اجتماع لجنة البيان الوزاري: "مش لازم".
من جهة أخرى قال زير الشباب والرياضة محمد فنيش إن "بند المقاومة كما سيبقى كما ورد في البيان الوزاري للحكومة السابقة، وردا على سؤال عن المبادرة الروسية قال: نحن مع روسيا.
يشار الى أن الحريري التقى قبيل الجلسة السفير الروسي لدى لبنان الكسندر زاسيبكبن الذي تمنى "اقرارا سريعا للبيان الوزاري والتلاحم في الحكومة لتحقيق الانجازات، لافتاً الى أن تم بحث  تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين خصوصا في مجال التنقيب والبترول والمرفأ النفطي في طرابلس".
وأكد زاسبيكين أن المبادرة الروسية لعودة النازحين الى سوريا قائمة.

وكان الحريري استقبل السفير الفرنسي برنارد فوشيه وعرض معه آخر المستجدات المحلية والاقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.
واستقبل كذلك السفير الكويتي عبد العال القناعي، الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت اليوم بزيارة الرئيس الحريري لأنقل اليه تهاني وتمنيات ومباركة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الكويتية بتشكيل الحكومة اللبنانية، وتمنياتهم بدوام التوفيق والنجاح له، وللبنان الشقيق التقدم والازدهار، آملين ان تحظى هذه الحكومة بنيل الثقة من المجلس النيابي، وان تقوم بمهامها وينطلق لبنان مجددا للعب دوره العربي والدولي والريادي".
Advertisement


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك