Advertisement

لبنان

عدوان: مؤسف أنّنا تعوّدنا على الاستهتار باستباحة المال العام

Lebanon 24
08-02-2019 | 07:01
A-
A+
Doc-P-554349-636852276739818773.jpg
Doc-P-554349-636852276739818773.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شدد عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائب جورج عدوان على أنّ "البلد اليوم يمرّ بمرحلة صعبة جداً وخطيرة، وهي مرحلة ترتّب مسؤوليات على الجميع، فالانهيار إذا استمرّ سيصيب الجميع من دون استثناء، ولذلك يجب التوقف عن القول إنّ الأمور جيدة وعظيمة ونعترف أن الوضع ليس جيداً، ليس لتحطيم المعنويات بل لنضع يدنا بيد بعض لنبني مستقبلاً لأولادنا كي لا يكونوا مشروع مهجرين جدد إلى بلدان الخارج".
Advertisement

عدوان، وخلال العشاء السنوي الذي تقيمه مصلحة المهن المجازة - دائرة خبراء المحاسبة في "القوات اللبنانية"، أكّد أنّ "المرحلة الجديدة التي دخلتها البلاد على الصعيد الوطني بعد تأليف الحكومة تحتم تعاطياً مختلفاً عن المراحل السابقة وخصوصاً فيما يتعلق بالوضع المالي والاقتصادي، فالوضع الذي وصلنا إليه ليس وليدة اليوم بل أتى بعد مسار طويل من الهدر الفساد وغياب المسؤولية".

وتوجه عدوان إلى الحاضرين مشدداً على "أهمية دورهم كمحاسبين، ومن خلال اختصاص عملهم ومعرفتهم، عبر حماية المساهمين وحماية مستعملي البيانات المالية وحماية المستثمرين، وايضاً مسؤوليتهم في تحفيز الحوكمة في القطاع العام للحفاظ على المال العام وترشيده من خلال التدقيق، فهم إما يقدمون الحقيقة المجردة والعملية، أم يكونوا شركاء بتوجيه خاطئ للآخرين".

وأضاف: "أنتم تفهمون لغة العلم والأرقام في دولة تكره علم الأرقام، وتزور ظاهر الأرقام علها تمررها على المجتمعات الدولية، وهي تعلم أنه يكفي التدقيق فيها ليتبين أنها غير صحيحة"، متوقفاً عند ملف التوظيف الذي حدث رغم القرار الذي اتخذ بعدم التوظيف، مؤكداً أنّه تمّ توظيف 2672 بين موظف ومتعاقد.

وعن تحمل المسؤولية في هذا الملف، شدّد على أنّ "الوزير ومن يقف خلفه خالفوا بوضوح القانون الموجود، وبالتالي عليهم هم دفع مستحقات هؤلاء الموظفين وليس من المال العام".

وختم عدوان كلامه قائلاً: "المؤسف هو كم أصبحنا متعودين على الاستهتار باستباحة المال العام، والمطلوب هو أن نبني هذه الدولة التي لم يتركوا فيها لا أخضر ولا يابس".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك