Advertisement

لبنان

نادي قضاة لبنان أسف لاضرام زريق النار بنفسه: للبحث في مستوى التعليم الرسمي

Lebanon 24
09-02-2019 | 02:09
A-
A+
Doc-P-554576-636853002371652003.jpg
Doc-P-554576-636853002371652003.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 اصدر نادي قضاة لبنان بيانا جاء فيه: "بكثير من الالم والذهول صدم نادي قضاة لبنان بحادثة اضرام والد النار بنفسه بعدما تمنعت ادارة مدرسة، حيث تتابع ابنته تحصيلها العلمي، عن تسليمه الافادة اللازمة للانتقال الى مدرسة اخرى، لعدم تسديده مستحقاتها المالية، ‏‎وامام هول المأساة وبمعزل عن دقة الوقائع، يهم النادي التذكير بأن الحق في التعليم هو من الحقوق الأساسية الملازمة للفرد، كما انه أحد الحقوق التي وردت في الاعلان العالمي لحقوق الانسان، المكرس في مقدمة الدستور اللبناني، فضلا عن انه منصوص عليه بموجب اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة، التي انضم اليها لبنان بموجب القانون الرقم /20/ تاريخ 30/10/1990.
Advertisement
ويهدف النادي من خلال هذا البيان الى اعلام الكافة ان القضاء كان ولا يزال وسيبقى حامي الحريات والحقوق، وهو ملزم الأخذ بيد من ضاقت به السبل وأعيته الوسائل، ومن واجباته الأساس فتح الطرق وتعبيدها أمام الناس ليصلوا إلى حقوقهم. 
‏‎وبالفعل، فإن قضاء الامور المستعجلة قد انبرى غير مرة للدفاع عن الحق في التعليم بسرعة قياسية، إذ ألزم المدارس ان تفرج عن المستندات التي تتيح إكمال الطالب مسيرته تحت طائلة غرامات اكراهية باهظة، صونا لحق الطلاب في التعليم، بمعزل عن حساب الاهل لدى الصرح التعليمي، على ان يتخذ هذا الاخير الاجراءات القانونية المتاحة امامه لتحصيل حقوقه المالية.
‏‎ويعرب النادي في هذا المجال عن استعداده، لنشر الاجتهادات في هذا الصدد، علما ان مثل هذه المراجعة تقدم بأمر على عريضة وبدون حاجة إلى التمثيل بواسطة محام.
بالنتيجة ان المأساة الواقعة تستوجب اعادة البحث في مستوى التعليم الرسمي الذي لا يشجع المواطن على اللجوء إليه، فيصبح اسير اقساط ترفعها المدارس الخاصة بدون رقيب في حجة تحصيل سلسلة لا ينبغي أن تدفع من جلد من شرعت لأجله". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك